fbpx
حوادث

صرف منح وقروض لفائدة موظفي العدل

5000 موظف استفادوا منها بغلاف مالي قدره 5 ملايين درهم

خصصت جمعية الأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، في سابقة من نوعها منحا بقيمة ألف درهم لفائدة الموظفين المصنفين في سلالم الأجور من 1 إلى 5  استفاد منها 4217 موظفا بدون شرط أو قيد، حسب بلاغ من الجمعية، توصلت الصباح بنسخة منه. وبالموازاة مع ذلك عملت إدارة الجمعية على تخصيص سلفة العيد بقيمة 1500 درهم بدون فائدة لفائدة الموظفين المصنفين في سلالم الأجور من 6 إلى 8، ولم يستثن منها سوى أولئك الذين لا يسمح لهم المكتب الرئيسي للأجور التابع لوزارة المالية باستخلاص القرض نظرا لعدم قابلية راتبهم الشهري للاقتطاع، على اعتبار أن ذلك شرط أساسي للحصول على سلفة العيد.

وذكر البلاغ أن عملية الاستفادة من منح العيد أو سلفة انتهت وأرسلت اللوائح المتضمنة للمستفيدين لجميع الدوائر القضائية الاستئنافية الموجودة عبر التراب الوطني، وذلك في إطار سياسة القرب التي تنهجها الجمعية، وسيتكلف حسب البلاغ المديرون الفرعيون بتوزيع المنح والقروض في عين المكان.
وذكر البلاغ أن المنحة استفاد منها 5000 موظف، وبلغ مجموع المبلغ المرصود لها أكثر من 5 ملايين درهم، فيما استفاد من القروض  4000 موظف برصيد 5 ملايين درهم، في حين بلغ عدد الموظفين الذين لا يسمح لهم المكتب الرئيسي للأجور باستخلاص القرض 338 موظفا. وأفاد  البلاغ أن الاحتجاجات التي تضمنها مقال نشر في عدد أمس (الأربعاء) حول إقصاء بعض الموظفين  والموظفات التابعين لقطاع العدل من سلفة العيد دون تقديم أي مبرر ، وإعادة النظر في تحويل السلفة إلى منحة، ليس لها أي مبرر لأن الإقصاء لم يشمل أي موظف أو موظفة تابعين لوزارة العدل و المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، شريطة أن يستوفي الموظف المعايير  المحددة في المنشور الصادر 7أكتوبر الماضي.
ك.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى