fbpx
اذاعة وتلفزيون

“نجوم الأولى” في موسم جديد

3 20

السهرة تستضيف باجدوب وتباعمرانت وحجيب والستاتي وخديجة البيضاوية

تعود سهرات برنامج «نجوم الأولى» إلى شبكة برامج قناة «الأولى»، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إذ ينشغل طاقمه في الإعداد منذ أكثر من شهرين استعدادا لتقديم مجموعة من السهرات الموضوعاتية، التي ينتظر أن تعرف مشاركة ألمع نجوم الأغنية العصرية والشعبية والتراثية والأمازيغية والشبابية وغيرها.

ومن الأسماء الفنية التي تأكدت مشاركتها في سهرات «نجوم الأولى»، الفنان محمد باجدوب والفنانة فاطمة تباعمرانت والمطربة كريمة الصقلي ونجم العيطة حجيب والفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي ومنشد الشارقة مروان حجي ورائد الفن العيساوي سعيد برادة والفنانة الشعبية خديجة البيضاوية.

وأكد محمد السعودي، معد البرنامج، في تصريح ل»الصباح»، أن «نجوم الأولى» في موسمها الجديد، هي سهرة مغربية مائة في المائة هدفها الانفتاح على جميع الألوان الغنائية المغربية وبدون استثناء، وهي مفتوحة أمام جميع الفنانين المغاربة شرط توفر أعمالهم الفنية على حدود معقولة من الجودة.

واسترسل السعودي قائلا إن مجموعة من التغييرات سواء على مستوى الشكل أو المضمون ستعرفها سهرات البرنامج ذاته، منها القيام بتعديلات على ديكور وإنارة السهرة، كما سيتم تعزيز الطاقم بكفاءات جديدة من أجل وضع لمسات فنية إضافية.

وأضاف في تصريحه ل»الصباح» أن الرهان على «نجوم الأولى» مهم «باعتبارنا مهنيين ننتمي إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من أجل أن يعزز ويقوي الإنتاج الداخلي»، مشيرا إلى أن القيمة المضافة لهذه السهرات تتجلى كذلك في الحضور النوعي لعدد مهم من الفنانين الذين يمثلون مختلف جهات المملكة، منها الشرق وسوس والأطلس المتوسط والريف ودكالة وتافيلالت والعيون والسمارة.

وأوضح السعودي أن طاقم البرنامج حاول قدر المستطاع مراعاة التنوع والغنى الفني والتراثي المغربي من خلال إعطاء الفرصة لأكبر عدد من الألوان الغنائية المغربية، إلى جانب فتح المجال أمام الفنانين المغاربة المقيمين بالمهجر.

«ولإنجاح هذه التجربة التي تشرف عليها كفاءات داخلية، خصصت المديرية المركزية للإنتاج والبرمجة ومديرية الإنتاج كل الوسائل التقنية والمادية وظروف عمل جيدة لأنها تراهن على هذا العمل الفني من أجل تحقيق الفرجة المطلوبة»، يقول السعودي، مضيفا أن «نجوم الأولى»، هي أول تجربة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في إنتاج سهرات داخلية، لذلك فهي سهرة تضافرت فيها جهود كفاءات تنتمي إلى قناة «الأولى» بفضل ما راكمته من تجربة في الإبداع وصنع الفرجة، لذلك استطاعت أن تحقق نجاحا ملحوظا من خلال نسب مشاهدة مهمة حققتها السهرات التي استضافت نجوما لامعين في الطرب العصري والشعبي والشبابي والأمازيغي والتراثي.

يذكر أن سهرات «نجوم الأولى»، التي يعدها الإعلامي محمد السعودي وتنشطها الصحافية مريم القصيري، من السهرات الناجحة التي عرفتها قناة «الأولى»، إذ سبق أن حازت على الجائزة الأولى في مهرجان الإذاعة والتلفزيون بتونس في دورته السادسة عشرة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى