fbpx
حوادث

اعتقال ثلاثة “دواعش” بفاس

Terroristes14122015Priv 9اعتقلت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية «بسيج» صباح أمس (الخميس)، 3 أشخاص بحيين متفرقين بمقاطعة زواغة بفاس، يشتبه في موالاتهم لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، إثر أبحاث دقيقة باشرتها لمعرفة علاقتهم بقادة ميدانيين تابعين إلى هذا التنظيم الإرهابي.

ووضعت يدها في هذه العملية النوعية التي انطلقت نحو السابعة والنصف صباحا، على «أ. ذ» تلميذ بمؤسسة تعليمية بالمدينة لم يبلغ سن الرشد، يقطن رفقة أسرته بحي المسيرة بنسودة، و»ع. ن. م» بائع للخضر والفواكه في عقده الرابع، يقطن بحي زواغة.

ويوجد من بين المعتقلين الثلاثة ضمن هذه الخلية، «ع. ص. ق» رجل أمن خاص من مواليد 1989 بجماعة المشور فاس الجديد بالمدينة العتيقة، ويقطن بحي سيدي الهادي بزواغة، والذي اعتبر الحلقة الأساسية في هذه الشبكة.

وأخضعت منازل المشتبه فيهم إلى تفتيش دقيق من قبل عناصر «بسيج» التي حلت بالمدينة في ساعة مبكرة من الصباح، بحثا عن أي قرائن وأدلة تثبت علاقتهم المشبوهة بهذا التنظيم، إذ حجزت كتبا وهواتف محمولة وحواسيب، لفائدة البحث المفتوح بناء على أوامر النيابة العامة المختصة.

واقتيد المشتبه فيهم بعد ساعات قليلة من اعتقالهم، إلى مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع إلى مديرية مراقبة التراب الوطني، لإخضاعهم إلى التحقيق حول علاقتهم بالتنظيم وتواصل بعضهم مع قادة ميدانيين في ساحة القتال بسوريا والعراق، قبل إحالتهم على المحكمة المختصة في قضايا الإرهاب.

وعرفت فاس والأقاليم المجاورة، اعتقالات واسعة في صفوف شباب يشتبه في موالاتهم إلى هذا التنظيم الإرهابي سيما بتازة وصفرو وبولمان، غالبيتهم أحيل على المحكمة المختصة، وبعضهم أخلي سبيله بعد إخضاعه إلى التحقيق اللازم وعدم ثبوت علاقته الافتراضية بقادة «داعش».

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى