fbpx
اذاعة وتلفزيون

أزنافور في افتتاح “موازين”

اختارت جمعية “مغرب الثقافات”، المنظمة لمهرجان “موازين إيقاعات العالم”،  الأسطورة  شارل أزنافور، لإحياء حفل افتتاح المهرجان في دورته المقبلة التي ستنطلق فعالياتها 12 ماي المقبل.

وكشفت الجمعية أن حفل أزنافور الذي وصفته بـ”أعظم كتاب الكلمات وملحني الأغاني الفرنسية، ومن أبرز أصوات الموسيقى العصرية”، سينظم بمسرح محمد الخامس بالرباط.

 وحسب ما جاء في بيان الجمعية، فإن حضور  أزنافور موازين في دورته ال16، يؤكد أن توجه المهرجان ليس دوليا فقط، إنما يكرس أيضا، مرة أخرى، التزامه المتواصل لوصول الجمهور المغربي  إلى الأسماء الفنية الكبرى على الساحة الدولية.

 وفي سياق متصل، خاض شارل أزنافور الذي منحته قناة “سي إن إن” خلال  1988 لقب “فنان القرن”، مسارا فريدا يمتد على 70 سنة.

وبلغت مبيعاته 100 مليون أسطوانة، علما أنه أصدر 1200 أغنية، وشارك في 80 فيلما، وطرح 294 ألبوما غنائيا. كما حاز  أزنافور على المئات من الأسطوانات الذهبية، وأحيى الآلاف من الحفلات الموسيقية بـ 49 بلدا عبر العالم.

وسجل شارل أزنافور، أغانيه بسبع لغات، كما تم اقتباس أعماله الفنية من قبل العديد من الفنانين، مثل إلتون جون وبوب ديلان وستينغ وبلاسيدو دومينغو وسيلين ديون وخوليو إغليسياس وإديت بياف وليزا مينيلي وسام ديفيس جي إر وراي شارلز وإلفيس كوستيلو، وآخرين.

وحقق شارل أزنافور نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم بفضل أغنيته “شي”، واحتلت أغانيه “قصة عشق بنوتينغ هيل، و”بالطريقة القديمة”، و”أمس عندما كنت شابا”، و”لاماما”، و”لابوهيم”، وكذلك “وات ميكس أمان” وأغان أخرى صدارة الترتيب على “البلاكباستر” بالعديد من البلدان .

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق