fbpx
مجتمع

استياء من خروقات مكتب “تاكس فري” بالجزيرة الخضراء

يكاد العديد من السياح المغاربة من زوار إسبانيا، أن يتخلوا عن حقهم في استرجاع قيمة الضريبة على القيمة المضافة “تاكسي فري”، خلال عودتهم للمغرب نهاية عطلتهم، بسبب ما يعرفه مكتب هذه الخدمة بالجزيرة الخضراء، من مشاكل وتجاوزات قال البعض إنها لا تليق ببلد كإسبانيا.

وعبر العديد من المواطنين المغاربة بالجزيرة الخضراء، عن استيائهم العارم من سوء المعاملة التي يتعرضون لها من قبل مكتب استرجاع قيمة الضريبة المضافة على البضائع المقتناة في إسبانيا والمعروف اختصارا بـ (تاكس فري) بالجزيرة الخضراء. وتحدث جميع المشتكين المتصلين بـ “الصباح” باستغراب شديد، عن ممارسات “غير مقبولة” لموظف وموظفة يتناوبان على استقبال الوافدين على هذا المكتب الذي يعمل من التاسعة صباحا إلى التاسعة ليلا، موضحين أن المعنين يتعاملان مع المواطنين بأسلوب غير إنساني إضافة إلى أنهما يتلاعبان في استرداد المبالغ الحقيقية التي يجب إرجاعها للمواطنين.

ويبدو أن الموظفين يتعمدان القيام بتلك الممارسات الرامية لتعطيل وتأخير، المسافرين حتى أن جلهم يفضلون عدم الانتظار والتخلي عما كانوا سيسترجعونه من أموال، وهي ربما خطة مدروسة لتقليل المبالغ المسترجعة، والتي هي نظير الضريبة عن القيمة المضافة، التي يؤديها السياح خلال زيارتهم لإسبانيا أو غيرها من الدول، ويحق لهم استرجاعها لحظة مغادرتهم للدولة المعنية.

يوسف الجوهري (تطوان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى