fbpx
الرياضة

“كاف” تمهد لمنح “الشان” للمغرب

سحبت تنظيم نسخة 2018 من كينيا ورواندا تدخل على الخط والقرار النهائي في 14 مارس

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم سحب تنظيم نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2018 من كينيا، على خلفية تأخرها في إنجاز أشغال الملاعب والفنادق التي تستضيف المنتخبات المشاركة.

وكشفت مصادر إعلامية من داخل “الكاف” أن الأخيرة قررت سحب التنظيم من كينيا، في انتظار اتخاذ القرار النهائي في 14 مارس المقبل، بعد التوصل بالتقرير النهائي من لجنة تقييم الملاعب التابعة للكونفدرالية.

وشرعت الكونفدرالية الإفريقية في البحث عن الدول البديلة لكينيا في تنظيم نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقرر إجراؤها في يناير المقبل، إذ أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رغبتها في احتضان التظاهرة المذكورة.

وجاءت رغبة المسؤولين المغاربة في احتضان “شان 2018″، بعد سحب الترشيح لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة، إذ تقدمت الجامعة لاحتضانه بعد أن استبعدت مدغشقر من تنظيم الدورة، قبل أن تمنح “كاف” تنظيمه إلى الغابون.

وفي حال منح المغرب شرف تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، فإنه سيتأهل مباشرة إلى النهائيات دون خوض التصفيات أمام مصر في غشت المقبل.

وتترشح رواندا محتضنة الدورة الماضية في 2016 لتنظيم “الشان” بديلا لكينيا، إذ تتنافس مع المغرب على احتضان التظاهرة، علما أنها سبقت وقدمت ترشيحها مع كينيا، إلا أن “الكاف” منحتها للأخيرة قبل أن تسحبها.

ويواصل المنتخب الوطني المحلي استعداداته لمباراتي مصر، تحت إشراف الإطار الوطني جمال السلامي، إذ سيخوض مباراتين في مارس المقبل أمام السنغال، ومثلهما في يونيو أمام الجزائر أو تونس.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى