الرياضة

الزاكي وفاخر على المحك

الأول مطالب بتعويض الهزيمة أمام وداد فاس والثاني بتحسين وجه الرجاء

سيكون بادو الزاكي وامحمد فاخر على المحك، عندما يخوض فريقاهما الكوكب المراكشي والرجاء الرياضي مباراتيهما في الدورة الثامنة لبطولة القسم الأول لكرة القدم، غدا (الأحد)، الأول أمام أولمبيك آسفي والثاني أمام المغرب التطواني.
ويتعين على الزاكي، الذي لم يحقق بعد أي فوز مع الكوكب المراكشي، تعويض هزيمة الدورة الماضية أمام وداد فاس في ملعب الحارثي بمراكش بهدف لصفر، لكنه سيصطدم بمنافس يوجد في أحسن أحواله، بدليل صعوده إلى المركز الثاني في صدارة الترتيب ب 13 نقطة، حصل عليها من ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات.
وفي ملعب سانية الرمل بتطوان، يقود امحمد فاخر فريقه الحالي الرجاء الرياضي من كرسي الاحتياط بعد نهاية عقوبة توقيفه، أمام فريقه السابق المغرب التطواني، باحثا عن تحسين صورة “الفريق الأخضر” الذي فاز دون إقناع في الدورة الماضية على شباب قصبة تادلة، صاحب المركز الأخير. ومن جانبه، سيكون الفريق التطواني مضطرا لبذل كل جهوده لتفادي الهزيمة الثانية على التوالي بعد تلك التي تعرض لها أمام شباب المسيرة بهدفين لواحد في الدورة الماضية.
ويستقبل الوداد الرياضي، صاحب المركز الثالث ب12 نقطة، شباب المسيرة، السابع بعشر نقاط، في مباراة بطابع خاص لمدرب الأخير فخر الدين رجحي، الذي ارتبط اسمه لاعبا ب”الفريق الأحمر”، ودربه في فترات متقطعة آخرها نهاية الموسم الماضي.
ويخوض الفريقان مباراة يوم غد بمعنويات مرتفعة، بعد عودة الوداد بتعادل ثمين دون أهداف من ملعب النادي الإفريقي التونسي يوم الأربعاء الماضي ضمن كأس اتحاد شمال إفريقيا للأندية البطلة، وفوز الثاني على المغرب التطواني ضمن الدورة الثامنة للبطولة.
وأجلت ثلاث مباريات بسبب نصف نهائي كأس العرش، بين شباب قصبة تادلة والفتح الرياضي وحسنية أكادير والمغرب الفاسي والنادي القنيطري والدفاع الجديدي.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق