fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> المجرد

علمت «الصباح» أن المحامي إبراهيم الرشدي، سحب نيابته عن الفنان سعدالمجرد، المتابع أمام القضاء الفرنسي باستئنافية باريس من أجل محاولة الاغتصاب، عقب الشكاية التي قدمتها لورا بريول في مواجهته. وكشفت المصادر نفسها، أن سحب النيابة جاء باتفاق بين الطرفين.

 > قتل

أحالت مصالح الدرك الملكي بجماعة أوفوس، أمس (الاثنين) على النيابة العامة بالرشيدية، امرأة تسببت في قتل ابنتها الصغيرة، بعد طعنها بسكين. وأفادت مصادر «الصباح» أن الأم التي تعاني خللا عقليا، عنفت ابنتها داخل المنزل، قبل أن تتسبب في قتلها. وحضرت عناصر الدرك الملكي لتنقل المتهمة إلى المصلحة للبحث معها، فيما نقلت الضحية إلى المستشفى لإجراء تشريح طبي عليها قبل دفنها.

> باب سبتة

أحالت الفرقة الولائية بتطوان، أمس (الاثنين)، على النيابة العامة، مسافرة ضبطت في معبر باب سبتة وبحوزتها كيلوغرامان من الشيرا. وعلمت «الصباح» أن المتهمة كانت بصدد مغادرة التراب الوطني في اتجاه إسبانيا، وأن مصالح الأمن عثرت على المخدرات على شكل صفائح ملفوفة بأغشية بلاستيكية.

> استقلال

يعيش حزب الاستقلال بالبيضاء غليانا، بعد أن اكتشف عدد من مناضليه إقصاءهم من حضور اجتماع اليوم (الثلاثاء)، الذي سيشرف عليه المنسق الجديد للحزب عبد القادر الكيحل، تحضيرا لمؤتمره الوطني المقبل. وأكدت المصادر أن المناضلين المقصيين احتجوا لدى مفتشي الحزب، فأخبروا أنهم لا يتوفرون على الصفة الحزبية لحضور هذا الاجتماع، رغم أنهم ترشحوا في لوائحه خلال الانتخابات المحلية والتشريعية.

> عين عودة

أحال المركز الترابي للدرك الملكي بعين عودة، على الوكيل العام للملك بالرباط، صباح أمس (الاثنين) «بيدوفيل» هتك عرض طفل يبلغ من العمر 12 سنة. وكشف مصدر مطلع أن الموقوف حرض الضحية على سرقة أموال عائلته وتسليمها إليه أو كشف أمره بين زملاء دراسته، ما دفع بالطفل إلى التبليغ عنه. واقتنع المحققون بالاتهامات المنسوبة إلى الجاني بعد ورود اعترافات تلقائية منه، كما استمعوا إلى الضحية بحضور والديه.

> اغتصاب

اعتقلت ولاية أمن طنجة، ليلة السبت الماضي، متهما في قضية تتعلق بالسرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض والاغتصاب، وموضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، بسبب اقتحامه شقة بطريق الرباط بطنجة، في20 يناير الجاري، قبل أن يستولي على مجموعة من الحلي والمتعلقات الشخصية تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، وعمد إلى اغتصاب إحدى الضحايا.

> منسقون

أفادت مصادر قيادية من التجمع أنه تم تجديد الغالبية الساحقة من المنسقين الجهويين للتجمع ( 10 من أصل 12)، فيما عين، لأول مرة، منسق خاص بتجمعيي الخارج، سيسهر على تعيين أعضاء تحت إشرافه في بلدان المهجر، حسب  الضرورة. وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المنسقين هم الذين سيسهرون على تنفيذ الإستراتيجية الجديدة للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى