اذاعة وتلفزيون

تتويج فاطمة بنمزيان بجائزة في الأردن

فاطمة بنمزيان
الفنانة تقول إنها أول جائزة في التأليف تحصل عليها خارج أرض الوطن

حصلت، أخيرا، الفنانة فاطمة بنمزيان على جائزة برونزية بالأردن عن المسلسل الإذاعي «العمارة 10» من تأليفها وإخراج أنور الجندي وإنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.
وشاركت بنمزيان كذلك في المسلسل الإذاعي، الذي سلط الضوء على مجموعة من المواضيع الاجتماعية مثل الهجرة والإدمان وحسن الجوار، إلى جانب نخبة من الفنانين المغاربة من بينهم حبيبة المذكوري والمحجوب الراجي ونجاة الخطيب وسناء محيي الدين وإكرام البصري ورشيدة الحراق وأحمد الناجي.
وعبرت بنمزيان عن سعادتها بحصولها على الجائزة قائلة «لم أكن أتوقع الفوز بها خاصة مع التنافس بين عدد كبير من المسلسلات الإذاعية المنتمية إلى عدة دول منها مصر والكويت»، مضيفة أنها أول جائزة تحصل عليها خارج المغرب في مجال التأليف. وتقمصت بنمزيان في «العمارة 10» دور «مليكة»، زوجة حارس العمارة التي تحرص على معرفة أخبار سكان العمارة، إذ يدفعها فضولها إلى رصد كل تحركاتهم.
وعن جمعها بين مجال التمثيل والتأليف تقول إنها دخلت المجال بهدف تقديم أعمال تعكس هموم المرأة وطموحاتها، مشيرة إلى أن أغلب الأعمال سواء الإذاعية أو التلفزيونية أو المسرحية أو غيرها والتي تكون من تأليف ذكوري فإنها لا تستطيع أن تبرز تلك الهموم والانشغالات النسائية بشكل دقيق، أو كما يمكن أن تشعر بها المرأة.
وتجمع الفنانة بين التمثيل والتأليف، إذ سبق أن قدمت أعمالا من توقيعها كان من بينها المسلسل الإذاعي «لمن ندير الخاطر»، الذي بث على أمواج الإذاعة الوطنية.
ويذكر أن بنمزيان التحقت بفرقة التمثيل التابعة للإذاعة الوطنية وعمرها لا يتعدى أربع عشرة سنة، وقدمت العديد من المسلسلات الإذاعية الاجتماعية والدينية والتاريخية والوطنية، من بينها «العنترية» و»مدينة الكنوز» ونهار الخميس» و»الهاربة» و»خالد بن الوليد» و»ابن سينا».
وإلى جانب أعمال الفنانة بنمزيان الإذاعية لقيت أعمالها التلفزيونية استحسان المشاهدين، كان آخر ما بث منها على القنوات الوطنية، الشريط التلفزيوني «ولد مو» من إنتاج القناة الثانية، والذي حازت فيه على جائزة أحسن ممثلة في تونس، وتقاسمت بطولته مع الفنان عبد الله فركوس تحت إدارة المخرج داوود أولاد السيد.
وأطلت بنمزيان على المشاهد المغربي من خلال عدة أعمال جسدت فيها أدوارا متنوعة منها «الحادثة» و»الجهاد الأكبر» و»رضى الله» و»الوفاء» و»زوليخة».
ولم يكن حضور فاطمة بنمزيان المسرحي أقل من عطائها الفني في الحقلين الإذاعي والتلفزيوني، إذ شاركت في العديد من الأعمال المسرحية مثل «هاك ورا» و»سعدي براجلي» و»لالياتي بوان كوم».
وحازت فاطمة بنمزيان على العديد من الجوائز وكرمت في مهرجان الرباط ومهرجان بينالي الدول لمسارح العالم والمهرجان الوطني الرابع لمنتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة.
أمينة كندي   

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق