حوادث

كشف لغز سرقة سيارات عن طريق النصب بالبيضاء

المتهمان لحظة إيقافهما من طرف الفرقة الجنائية بالحي الحسني
أمن الحي الحسني حجز سيارتين مسروقتين بمحلين لبيع السيارات المستعملة بسلا

أوقفت المصالح الأمنية بمنطق الحي الحسني بالدار البيضاء، الأسبوع الجاري متهمين بالنصب وسرقة السيارات، راح ضحيتهما عدد من المواطنين بمدن بينها العاصمة الاقتصادية للمملكة وبني ملال وخريبكة.
ووفق معلومات حصلت عليها “الصباح”، فإن المتهمين من ذوي السوابق القضائية في النصب وإصدار شيكات بدون رصيد ومتورطان في سرقة مجموعة من السيارات وبيعها خاصة بمدينة سلا.
وكشف ملف المتهمين بعد أن تقدمت امرأة تسمى “ن. ف”  بشكاية أمام مصلحة الشرطة القضائية بالحي الحسني، تفيد فيها أنها تعرضت لعملية نصب وسرقت سيارتها من نوع “”UFO من طرف شخصين أدلت بهويتهما الكاملتين.
وأسفرت تحريات وأبحاث الفرقة الجنائية بالحي الحسني عن تحديد مكان اختباء المتهمين المسميين “ص. ز” و”خ. ز”، اللذين اتضح أنه سبق أن صدرت في حقهما عقوبات حبسية من أجل تهمتي النصب وإصدار شيكات بدون رصيد. ووفق معطيات حصلت عليها “الصباح”، فإن أبحاث الفرقة الجنائية بالحي الحسني، كشفت أن المتهمين صادرة في حقهما عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وأنهما موضوع عدة شكايات من طرف مواطنين بمدن البيضاء وخريبكة وبني ملال.
وأوقف المتهمان من طرف المصالح الأمنية بالحي الحسني وذلك بكل من حي المعاريف وتجزئة المستقبل بسيدي معروف. وبعد إخضاعهما للبحث التمهيدي صرحا بأنهما ارتكبا عدة عمليات نصب وسرقة للسيارات.
وصرح المتهمان للمحققين أنهما كانا ينصبان على الضحايا بتسليمهم شيكات بدون رصيد مسحوبة من بنك القرض الفلاحي بالدار البيضاء، مقابل تسلم سياراتهم التي يعمدون إلى بيعها بمدينة سلا.
وألقت الفرقة الجنائية بمنطقة الأمن الحي الحسني بعد انتقالها إلى مدينة سلا القبض على الوسيطين المسميين “م. ت” و”ل. ح”، اللذين تبين أنهما اشتريا من المتهمين مجموعة من السيارات المسروقة بعدد من المدن.
وبناء على المعلومات التي أدلى بها الوسيطين أوقفت عناصر الأمن المسمى “ع. ي”، المقيم بحي السلام والذي حجزت لديه سيارة نوع UFO، صرح أنه اقتناها من الوسيطين بمبلغ 15 ألف درهم.وكشفت التحقيقات في هذا الملف أن السيارات المسروقة كانت تعرض في محلات لبيع السيارات المستعملة بمدينة سلا، إذ حجزت الشرطة وثائق السيارة المسروقة، التي اتضح أنها سرقت بمدينة الدار البيضاء.
وفي السياق نفسه انتقلت المصالح الأمنية إلى محل خاص ببيع السيارات بمدينة سلا، حجزت فيه سيارة نوع “داسيا”، تبين أنها موضوع شكاية مسجلة لدى الشرطة القضائية لأمن ابن مسيك بالدار البيضاء.
رضوان حفياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض