حوادث

ضبط كيلوغرام من الكوكايين في معدة مسافر بمطار محمد الخامس

بهو مطار محمد الخامس
حجزت شرطة مطار محمد الخامس الدولي، أخيرا، أزيد من كيلوغرام من الكوكايين بعد استخراجها من معدة أحد المسافرين المغاربة كان متجها إلى إيطاليا.
وعلمت الصباح من مصادر مطلعة أن عناصر الأمن بمطار محمد الخامس راودتها شكوك حول المتهم، الذي كان يسير بطريقة غريبة، قبل أن تطلب منه الخضوع لتفتيش بالصدى  ليتبين وجود أشياء غريبة في معدته، قبل أن يفتح معه تحقيق أولي كشف من خلاله أنه ابتلع كمية من الكوكايين.
وأحيل المتهم على مصحة بالمطار، إذ تم تسليمه مشروبا ساعده على التخلص من الكمية التي كانت داخل معدته، فتبين أن الأمر يتعلق بكميات متفرقة من الكوكايين جمعها في قطع بلاستيكية صغيرة.
وعرضت المحجوزات على مختبر الشرطة العلمية فيما أحيل المتهم على أمن الدار البيضاء التي فتحت تحقيقا معه اعترف من خلاله بمحاولة تهريب كمية الكوكايين إلى إيطاليا وتسليمها إلى شخص هناك.
وقال المتهم إنه يشتغل لفائدة مغاربة وأجانب، وأنه سبق أن قام بثلاث عمليات مماثلة إلى إيطاليا وواحدة من سبتة إلى اسبانيا مستغلا توفره على أوراق الإقامة بإسبانيا، مضيفا أنه كان يتلقى عمولة  تصل إلى 20 ألف درهم مقابل نقل كمية الكوكايين وتسليمها إلى شخص آخر ينتظره خارج مطار الدولة الأخرى.
وأضاف المتهم، خلال الاستماع إليه من قبل عناصر الأمن، أن الطريقة المعتادة في تهريب المخدرات تتمثل في ابتلاع كمية الكوكايين قبيل دخول المطار، ويحتفظ بها في معدته طيلة الرحلة، قبل أن يعيد إنزالها بعد الوصول إلى البلد المستضيف.
للإشارة، فإن هذه الكمية تعتبر الأكبر من نوعها يقوم بها شخص انطلاقا من المغرب، على اعتبار أن أغلب العمليات المنجزة تكون فيها مطارات المغرب مجرد محطة عبور في اتجاه دولة أخرى.
الصديق بوكزول

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق