الرياضة

المنتخب يسافر إلى إيرلندا في 14نونبر

كارسيلا  ضمن أفضل مائة موهبة في العالم والصحافة البلجيكية دعت الاتحاد المحلي إلى فتح موضوعه

يرحل المنتخب الوطني لكرة القدم، إلى بلفاست عاصمة إيرلندا في 14 نونبر الجاري لمواجهة المنتخب الإيرلندي في 17 من الشهر ذاته، في إطار استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.
وذكر مصدر مطلع، أن بعثة المنتخب الوطني، ستضم إضافة إلى المدرب البلجيكي إيريك غريتس، الذي سيعود إلى المغرب غدا (السبت)، الطاقمين الطبي والتقني واللاعبين المحليين فقط، على أن يلتحق المحترفون مباشرة من البلدان التي ينشطون بها بالعاصمة الإيرلندية في اليوم ذاته.
وتوقع المصدر ذاته أن يكشف غريتس اللائحة النهائية للأسود، التي ستضم 23 لاعبا، الاثنين المقبل.
وفي موضوع آخر، زار غريتس أول أمس (الأربعاء)، أكاديمية ستنادار دولييج، والتقى دومينيك دوفيريو، مساعده السابق في ف س لييج.


وذكر الموقع الرسمي لستاندار أن مدرب الأسود اكتفى بحضور حصة تدريبية، دون أن يتمكن من لقاء المهدي كارسيلا، المرشح للانضمام للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
كما تطرقت الصحافة البلجيكية، الصادرة خلال اليومين الماضيين، إلى خلو لائحة 33 لاعبا التي أعلنتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الثلاثاء الماضي، من اسم كارسيلا، ودعت الاتحاد البلجيكي للعبة إلى التحرك من جديد، ومحاولة إقناعه مهاجم ستنادار دولييج باللعب للمنتخب البلجيكي، مؤكدة أن «فيفا» لم يتوصل بأي طلب من اللاعب يعبر فيه عن رغبته في اللعب للمنتخب الوطني.
وحاولت الصحافية البلجيكية، إثارة انتباه جورج ليكنس، مدرب المنتخب البلجيكي، إلى دعوة ناصر الشادلي، من أصل مغربي وحامل للجنسية البلجيكية، لاعب وسط ميدان توينتي، من طرف غريتس لتعزيز صفوف الأسود، وحذرته من فقدان موهبة صاعدة، أثبتت أحقيتها في الدفاع عن الألوان البلجيكية، ودعته إلى استدعائه للمشاركة في مباراة روسيا في 17 نونبر الجاري.
ومن ناحية ثانية، اختارت مجلة «دون بالون» الإسبانية الرياضية أربعة لاعبين عرب ضمن قائمتها الجديدة لأفضل 100 موهبة شابة في عام 2010 ستصنع الجيل الجديد من نجوم كرة القدم العالمية، من بينهم كارسيلا، لاعب ستاندار دو لييج البلجيكي.
وضمت القائمة الجزائريين رياض بودبوز لاعب سوشو ويانيس طافر لاعب تولوز  والإماراتي حمدان الكمالي لاعب الوحدة الإماراتي، وجميعهم ولدوا بعد تاريخ 01 – 01 – 1989، وهو السن الذي حصرت به المجلة خياراتها قبل ترشيحهم للتألق مع أندية كبيرة في أفضل البطولات المحلية والقارية والدولية.
نور الدين الكرف وأحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق