الرياضة

دوري أبـطـال الـعـرب بـحـلـة جـديـدة

تقسيم الفرق إلى أربع مناطق جغرافية وأندية مصر ضمن مجموعة البحر الأحمر

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم التي يرأسها الجزائري محمد راوراوة، الثلاثاء الماضي، في أعقاب اجتماعاتها بالعاصمة القطرية الدوحة عن عودة مسابقة دوري أبطال العرب انطلاقا من موسم 2011- 2012.
وكان الاتحاد العربي قرر في 14 يونيو الماضي تأجيل الدورة السابعة من منافسات دوري أبطال العرب لكرة القدم بسبب ضغط المباريات الدولية وانسحاب الممول الرسمي للمنافسة.
وسيقام دوري أبطال العرب 2011- 2012 على مرحلتين بمشاركة 12 فريقا من القارة الآسيوية، و10 فرق من القارة الإفريقية من بينها حامل لقب البطولة الوطنية ووصيفه، والترجي الرياضي التونسي الفائز بالنسخة الأخيرة من المسابقة عام 2009 على حساب الوداد الرياضي.
ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد العربي خلال الأيام القليلة المقبلة، بشكل رسمي عن صيغة المنافسة التي ستشهد نظاما جديدا يهم القرعة والمجموعة ونظام المباريات. و تقرر أن تجرى مباريات منافسة دوري أبطال العرب للموسم 2011 – 2012 بنظام الذهاب والإياب على أن تتم برمجة المباريات في تاريخ يراعي مشاركة الفرق العربية في البطولات الإقليمية كدوري أبطال إفريقيا، وكأس الاتحاد الإفريقي، وكأس شمال إفريقيا للأندية البطلة والفائزة بالكأس بالنسبة إلى الأندية العربية التي تنتمي إلى القارة الإفريقية، ودوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي والمنافسات الخليجية بالنسبة إلى الفرق العربية التي تمثل القارة الآسيوية. كما تم تقسيم الفرق العربية إلى أربع مناطق جغرافية. ووضعت أندية عرب إفريقيا في قسم المغرب العربي، الذي يضم أندية تونس وليبيا والجزائر وموريتانيا، باستثناء مصر التي تم تصنيفها في مجموعة البحر الأحمر، التي تضم فرقا تنتمي إلى السعودية والسودان وجيبوتي والصومال وجزر القمر، أما المنطقة الجغرافية الثالثة، فتضم كلا من بلاد الشام، التي وضعت فيها فرق الأردن ولبنان وسوريا والعراق وفلسطين، فضلا عن مجموعة الخليج المكونة من الإمارات والبحرين وقطر وعمان والكويت. وسيتم الإعلان عن برنامج ومواعيد المباريات في شهر دجنبر المقبل.
ومن المنتظر أن تشهد النسخة السابعة دخول مستشهرين جدد لضخ موارد مالية مهمة ترفع من قيمة المنافسة.
إلى ذلك، شهد اجتماع الدوحة تفعيل بطولات الفئات العمرية، وأبدى الاتحاد الجزائري ممثلاً في رئيسه  استعداده المبدئي لاستضافة بطولة الناشئين تحت 17 سنه خلال عام 2011، وإقامة بطولة للشباب تحت 19 سنه في قارة آسيا عام 2011.
نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض