fbpx
الرياضة

الريال وتشلسي وبايرن تتأهل في أبطال أوربا

ريال مدريد عاد بالتعادل من ميلان
مورينيو: على ميلان أن يشعر بالسعادة بعد تعادله مع ريال مدريد

ضمنت فرق ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنجليزي تأهلها إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم، بعد وصولها إلى النقاط الكافية لتحجز مقاعدها في الدور الإقصائي، خلال المباريات التي شاركت فيها ضمن الجولة الرابعة للمسابقة الأوربية الأغلى.
ونجح الريال في التأهل إلى الدور الثاني رغم تعادله مع أسي ميلانو الإيطالي (2-2)، في المباراة ضمن منافسات المجموعة السابعة.
وحفلت المباراة بالإثارة والندية بين الطرفين اللذين بذلا جهداً رائعاً لإمتاع الجماهير التي تجاوز عددها 76 ألفاً في مدرجات ملعب جوسيبي مياتزا، في ضاحية سان سيرو في مدينة ميلانو. ورفع ريال مدريد رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن، فيما رفع الميلان رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني ليعزز موقفه في المنافسة على التأهل للدور الثاني، وتقدم بنقطة على أجاكس أمستردام الهولندي الذي خسر أمام أوكسير الفرنسي (1-2)، الذي حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة.
وأبدى البرتغالي جوزي مورينيو، مدرب الفريق الملكي، رضاه عن أداء لاعبيه، مضيفا أنه كان يحاول طيلة المباراة التحكم في أعصابه، كما سعى إلى تقديم كل ما لديه لقيادة اللاعبين إلى تحقيق نتيجة جيدة.
وأوضح  مورينيو أنه سعيد للغاية بما قدمه اللاعبون وأن المباراة كانت رائعة بين  الفريقين الكبيرين وتليق بسمعة ريال مدريد وتاريخه.
وقال إن فريق ميلان يمكنه أن يشعر بالسعادة بهذه النتيجة، لكن ليس بشكل كبير لأنه كان قريبا من الفوز بالمباراة.
وأكد بايرن ميونيخ وصيف بطل النسخة الماضية، أن نتائجه المخيبة محلياً لا تنعكس على أدائه الأوربي، بعد تحقيقه فوزاً كبيراً بأربعة أهداف لصفر هزت شباك كلوج الروماني.
وحرم شاختار دونيتسك الأوكراني ضيفه أرسنال من التأهل إلى الدور الثاني، بفوزه عليه (2-1)، ليثأر لهزيمته أمامه ذهاباً (1-5) قبل أسبوعين في العاصمة الإنجليزية.
ولم يجد تشلسي من يستطيع إيقاف انتصاراته فاكتسح شباك ضيفه الروسي سبارتاك موسكو بأربعة أهداف مقابل هدف.
وعزز تشلسي موقعه في صدارة المجموعة السادسة رافعاً رصيده إلى 12 نقطة. فيما تجمد رصيد سبارتاك عند ست نقاط وتراجع للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف مرسيليا الفرنسي الذي انتزع المركز الثاني في المجموعة بفوزه الكاسح على مضيفه زيلينا السلوفاكي بسبعة أهداف لصفر.
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق