حوادث

تبادل الاتهامات بشأن تسمم بالمركز الوطني للسلة

نورالدين بنعبدالنبي
ثلاث لاعبات من أمل الصويرة أصبن بالتسمم  ونظمن احتجاجا على أوضاع المركز

أصيبت ثلاث لاعبات من أمل الصويرة لكرة السلة وطبيب الفريق، بوشعيب كباصي، بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة الغداء بالمركز الوطني لكرة السلة بالرباط، قبل المباراة التي جمعته بفريق الأمل الرياضي القبلي التونسي لحساب الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول ضمن الدورة 15 من البطولة العربية للأندية الفائزة بالبطولة التي اختتمت، الثلاثاء الماضي.
وأكد خليد سرحان، الكاتب العام لأمل الصويرة، في اتصال هاتفي أجراه معه “الصباح الرياضي”، أن اللاعبتين الصربيتين اللتين استقدمتهما الجامعة لتعزيز الفريق خلال البطولة العربية، وزينب لخضيري من اتحاد طنجة وطبيب الفريق أصيبوا بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة دجاج فاسد، وشعروا بمغص شديد في الأمعاء تلتها حالة غثيان، ما استدعى نقلهم على وجه السرعة في ساعة متأخرة من الليل، مشيرا إلى أن حالتهم الآن مستقرة ولا تدعو إلى القلق بعد أن تلقوا الإسعافات الضرورية. وأوضح سرحان أن فريق أمل الصويرة احتج على الأوضاع المزرية التي يعيشها بالمركز الوطني لكرة السلة منذ دخوله في التجمع الإعدادي تحضيرا لهذه التظاهرة، خاصة أنه لا يستجيب إلى أدنى الشروط التي تسمح باستقبال الفرق المشاركة، التي سبق لها أن احتجت على ذلك، واضطرت الجامعة إلى تغيير محلات إقامتها بفنادق من خمس وأربع نجوم، مضيفا أن الفريق رفع لافتة احتجاجا على سوء التغذية والإقامة قبل إحدى المباريات، فتلقى توبيخا قاسيا من رئيس الجامعة.
وقال سرحان إن المركز الرياضي لكرة السلة يعرف العديد من أشغال الصيانة ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون في مستوى احتضان الفرق العربية، بالنظر إلى الإصلاحات التي تعرفها العديد من جنباته، بسبب التصدعات التي توجد به، الشيء الذي كان يقلق راحة اللاعبات المضطرات إلى تحمل صوت الأشغال.
من جانبه، نفى نور الدين بن عبد النبي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، خبر تعرض لاعبات للتسمم، بداعي أن المركز الوطني لكرة السلة لا يضم فريق أمل الصويرة للإناث، وإنما لاعبين آخرين يستفيدون من برنامج دراسة ورياضة، وأن احتجاجات الفريق كانت على رئيسه بسبب عدم توصل اللاعبات بمستحقاتهن المالية، خاصة أن جميع الفرق توصلت بمستحقاتها. كما أكد بن عبد النبي نفذ جميع التزاماته تجاه الفريق بعد أن وعدهم بتحمل جميع نفقاته من طرف الجامعة من أجل تمثيل المغرب في هذه التظاهرة العربية.
وقال بن عبد النبي إنه كان يرغب في تنظيم تظاهرة عربية في المستوى بالصويرة، لكن عدم جاهزية القاعة المغطاة بها حالت دون ذلك، الشيء الذي غير مكان تنظيم هذه التظاهرة، مشيرا إلى أن المشكل الحقيقي يكمن في احتجاج لاعبات الصويرة على رئيس الفريق وليس على الأوضاع بالمركز الرياضي بالرباط.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض