الرياضة

قـطـر تـعـد لائـحـة لاعـبـيـن مـغـاربـة تـنـوي تـجـنـيـسـهـم

قالت مصادر مطلعة إن مسؤولين قطريين جهزوا لائحة باللاعبين الراغبين في تجنيسهم بعد اطلاعهم على عدد من السير الذاتية والمعلومات التي حصلوا عليها من وكلاء مغاربة، مضيفة أن اللائحة لن يتم الإعلان عنها إلا بعد أخذ موافقة اللاعبين المعنيين.
وأوضحت المصادر ذاتها أن قطر ستسعى في البداية إلى جلب اللاعبين المعنيين إلى الدوري المحلي قبل تهييء عقود تجنيسهم والتي تتضمن إغراءات مثل منح سكن فاخر وحوافز مالية كبيرة.
وكانت قطر جنست في السابق عددا من اللاعبين مثل الأورغوياني سباسيتان سوريا والمصري حسين ياسر المحمدي والسودانيين بلال وماجد محمد والحارس السنغالي محمد صقر وعبد الله كوني والموريتاني سيد بشير، والبرازيلي إيمرسون، لكنها لأول مرة تسعى إلى تجنيس لاعبين من المغرب والجزائر. ومن جهة أخرى، تسعى الجزائر لتسريع ضمان خدمات لاعبها بوعلام خوخي الذي تسعى قطر إلى تجنيسه بقصد الدفاع عن ألوان منتخبها الوطني لكرة القدم، بعد تألقه اللافت منذ بداية الموسم الرياضي الحالي ضمن نادي العربي القطري، حسب وسائل إعلام قطرية وسعودية.
وكان خوخي البالغ من العمر 20 سنة لاعباً مغموراً بالجزائر، حيث كان ينشط ضمن نادي الشراقة المنتمي إلى الدرجة الثالثة للدوري الجزائري قبل أن ينتقل بشكل مفاجئ إلى نادي العربي القطري في شهر دجنبر من العام الماضي، وبعد بداية متوسطة في دوري نجوم قطر انفجر في الموسم الحالي، ما جعل مدرب المنتخب القطري، برونو ميتسو، يطلب تجنيسه، كما أعلن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، أن اتحاده يسعى إلى إقناع خوخي بتمثيل منتخب قطر، مشيداً بمستوى اللاعب الجزائري، موضحاً أن هذا التجنيس يحتاج بعض الوقت في ما يخص بعض الإجراءات القانونية والإدارية.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق