الرياضة

فتوحي والخروبي والأبيض بالمنتخب الأولمبي

الجامعة تبحث عن ملعب للتداريب وفيربيك يطالب مدربي المنتخبات ببرمجة معسكرات إعدادية

قرر بيم فيربيك، المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية، استدعاء إدريس فتوحي، لاعب إيستر الفرنسي، وياسين الخروبي، حارس مرمى غانغومب الفرنسي، وزكرياء الأبيض، لاعب إندهوفن الهولندي، للمباراة الإعدادية التي ستجمع المنتخبين المغربي ونظيره الإيفواري، يوم 17 نونر الجاري بالدار البيضاء.
وأفاد مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن زكرياء الأبيض سيكون حاضرا في المباراة، بعد أن بلغت إجراءات تأهيله لحمل القميص الوطني مراحلها النهائية، وأن الجامعة ستتوصل بالترخيص المعتمد من طرف الاتحاد الدولي في غضون الأيام القليلة المقبلة، في الوقت الذي سبق للاعبين الآخرين استدعاؤهم للمشاركة رفقة المنتخب الأولمبي  في ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي احتضنتها مدينة  بيسكارا الإيطالية السنة الماضية قبل أن تتراجع وزارة الشباب والرياضة عن المشاركة في مسابقة كرة القدم.
وأضاف المصدر ذاته أن اللائحة التي ستواجه المنتخب الإيفواري ستعرف إضافة بعض المحترفين، من المنتظر أن يصل عددهم إلى ثلاثة زيادة على الثلاثة الذين سبق ذكرهم، غير أن الحسم في قدومهم بشكل نهائي سيتحدد قبل نهاية الأسبوع الجاري، موضحا أن لائحة اللاعبين المحليين التي واجهت المنتخب القطري في أكتوبر الماضي، سيحتفظ بها لمباراة 17 نونبر الجاري.
وقال المصدر نفسه إن الجامعة راسلت الراسينغ البيضاوي والرجاء والوداد من أجل طلب إجراء حصص إعدادية في ملعب الأب جيكو أو محمد بنجلون أو الوزايس للمنتخب الأولمبي استعدادا لمباراة كوت ديفوار، ومن المنتظر أن تجري ثلاث حصص بمعدل حصة في كل ملعب من الملاعب الثلاثة المذكورة، بعد أن رفض فيربيك عقد التجمع الإعدادي بكل من مركز بوسكورة ومركز كهرما بالدار البيضاء. ويتدارس بيم فيربيك رفقة الطاقم التقني للمنتخب الأولمبي إجراء تجمع للمحليين في الفترة ما بين 8 و10 نونبر الجاري، قبل أن يخوض التجمع الإعدادي الرسمي بحضور اللاعبين المحترفين في 15 من الشهر ذاته.
من ناحية ثانية، طالب بيم فيربيك من مدربي المنتخبات الوطنية التفكير في عقد تجمعات إعدادية خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل التحضير للاستحقاقات القارية والدولية، رغم ابتعاد تواريخها عن المرحلة الراهنة التي تستعد فيها المنتخبات الإفريقية إلى النهائية المقرر إجراؤها السنة الجارية.
وأكد مصدر مقرب من بيم فيبريك لـ «الصباح الرياضي» أن المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية اجتمع بحسن بنعبيشة، مدرب المنتخب الوطني للشباب، وطلب منه عقد تجمع إعدادي ووضع إستراتيجية عمل خلال الشهور القليلة المقبلة، والشيء نفسه نهجه مع باقي مدربي المنتخبات الوطنية، من أجل الحفاظ على وتيرة العمل الذي بدأه منذ توليه المسؤولية، حتى في الأوقات التي لا تكون فيها المنتخبات الوطنية ملتزمة بمنافسات قارية.
وأضاف المصدر ذاته أن الشيء نفسه نهجه فيبريك مع محمد الوركة المشرف على المنتخب الأولمبي بعد أن طلب منه عقد تجمعات إعدادية للاعبين المحليين شهريا، خاصة في الفترات التي تتزامن مع تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم لإجراء مباريات رسمية أو إعدادية، على أساس استدعاء بعض اللاعبين الجدد وتجريبهم، بعد معاينتهم مع فرقهم، موضحا أن فيربيك يتابع أسوبعيا مباراتين من البطولة الوطنية لتتبع اللاعبين، بغية استدعاء المتميزين للتجمعات التي رغب في عقدها قريبا.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق