حوادث

إيقاف متهمين بسرقة محام فرنسي بالبيضاء

الأبحاث كشفت تورطهم في عمليات سرقة استهدفت مواطنا ليبيا ومستخدما بنكيا

وفق معلومات حصلت عليها «الصباح»، فإن المتهمين أوقفوا يوم الأربعاء الماضي، من طرف المصالح الأمنية بأنفا. وتبين من خلال التحريات التي قامت بها الشرطة القضائية أن العصابة التي ينتمون إليها تنشط في مجال السرقات بالعنف بالشارع، وتستهدف أصحاب السيارات والمارة، سيما أولئك الذين يستعملون الهواتف المحمولة بالممرات العمومية.
وجاء إيقاف المتهمين بعد أيام من توصل مصالح الأمن بالمعاريف بشكايتين، الأولى تقدم بها مستخدم بنكي كان عرضة للسرقة بالعنف بشارع الجيش الملكي، إذ اعترض سبيله ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة من نوع «داسيا» وسلبوه جهاز هاتف محمول وثلاث بطاقات ائتمان، أما الشكاية الثانية فقد سجلها محام فرنسي بهيأة المحامين بباريس، مؤداها أن الجناة أنفسهم سلبوه هاتفه المحمول عندما كان يجوب ممرات شارع أنفا. وقادت التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية بأنفا اعتمادا على المعطيات التي أدلى بها الضحايا، إلى إيقاف أحد الأظناء، وهو متلبس بسرقة حقيبة يدوية في حوزة امرأة، تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وأسفر البحث التمهيدي الذي أجري معه عن أنه من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقات بالعنف، إذ سبق تقديمه إلى العدالة أربع مرات وأدين بعقوبات سالبة للحرية من أجل السرقة الموصوفة والسرقة بالعنف والسكر العلني البين.
وفي سياق الأبحاث نفسها حول العصابة المشار إليها تقدم أمام مصالح الشرطة بأنفا مواطن يحمل جنسية ليبية، وسجل شكايته في مواجهة المعني بالأمر (كان أول الأظناء الموقوفين) واثنين من شركائه بعدما سلبوه ساعته اليدوية وهاتفه المحمول.
وبناء على المعلومات التي أدلى بها الضحية الليبي الموقوف في إطار هذه القضية، تم اعتقال شركائه، الذين هم أيضا من ذوي السوابق القضائية، كما تم حجز جل المسروقات التي تم التصريح بها في محاضر الضحايا. ووضع المتهمون تحت الحراسة النظرية بناء على تعليمات من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وبعد استكمال البحث معهم أحيلوا على النيابة العامة للنظر في المنسوب إليهم. ويشار إلى أن المصالح الأمنية بالدار البيضاء باشرت منذ أسبوعين حملات تمشيطية بعدد من أحياء المدينة لإيقاف المبحوث عنهم في ملفات الاتجار في المخدرات والسرقة بالعنف والسطو والاغتصاب… وهو ما أسفر عن تفكيك تسع عصابات، بينها عصابة مختصة في سرقة الهواتف المحمولة بمنطقة أنفا.
رضوان حفياني

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق