الرياضة

ميلان والريال في واجهة أبطال أوربا

الريال فاز في مباراة الذهاب على ميلان
مورينيو يعود إلى إيطاليا بحثا عن أول فوز للفريق الملكي بسانسيرو

يعود البرتغالي جوزي مورينيو مدرب ريال مدريد الإسباني إلى ملعب «سان سيرو» ليواجه أسي ميلانو الإيطالي في الجولة الرابعة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوربا لكرة القدم اليوم (الأربعاء).
وكان مورينيو أحد أفضل المدربين في العالم، قاد أنتير ميلانو الذي يتقاسم ملعب سان سيرو مع جاره الميلان، إلى تحقيق ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، وهو يأمل في قيادة فريق العاصمة الإسبانية إلى الدور الثاني من المسابقة، إذ يحتل المركز الأول في المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لميلان.
وانتهت المواجهة السابقة بين الفريقين بفوز الريال بهدفين لصفر منذ أسبوعين على أرضه بهدفين من البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود أوزيل.
ولم يتمكن الريال حتى الآن من الفوز على ملعب سان سيرو، إذ خسر في 10 مباريات وتعادل 3 مرات أمام فريقي المدينة، لكن في حال نجاحه وفشل أجاكس أمستردام الهولندي في الفوز على مضيفه أوكسير الفرنسي، سيضمن الفريق الملكي صدارة المجموعة قبل مرحلتين على نهاية الدور الأول.
وحتى في حال تعادله مع الميلان وفشل أجاكس في الفوز على أوكسير سيضمن ريال تأهله إلى الدور الثاني.
وكان الريال خسر في خمس مباريات على أرض الميلان قبل أن ينجح في التعادل معه بهدف لمثله الموسم الماضي في الدور الأول أيضاً.
ويعتقد لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة أن الدفاع الصلب سيكون مفتاح النجاح للريال «كي تحرز الألقاب أنت بحاجة إلى دفاع جيد، وإذا حافظنا على نظافة شباكنا في ميلانو سنحقق الفوز. معظم الفرق التي أحرزت المسابقة كانت الأقوى دفاعياً… نهدف إلى جلب النقاط الثلاث من سان سيرو والتأهل إلى الدور الثاني».
وقال مدافع الريال البرتغالي كارفاليو «في ملعب برنابيو كنا أفضل منهم، لذلك يريدون الرد وإلحاق الهزيمة بنا».
وكان مدرب الميلان ماسيميليانو أليغري انتقد لاعبيه بمقاربة المباراة السابقة بطريقة ودية وأصر أن فريقه لم يقدم مستواه في مدريد.
وفي حين استعد ريال جيداً للقاء بفوزه على إركوليس أليكانتي بثلاثة أهداف لهدف في الدوري المحلي حيث تألق البرتغالي رونالدو والفرنسي كريم بنزيمه الذي يعاني موجة انتقادات حادة، وتعرض ميلان لهزيمة قاسية معنويا على ملعبه أمام جوفنتوس بهدفين لهدف.
ويتألق رونالدو حالياً في صفوف الفريق الأبيض، إذ سجل ستة أهداف في آخر مباراتين و12 هدفا خلال تسع مباريات هذا الموسم ثلاثة منها في دوري الأبطال.
تشلسي يسعى إلى تكرار فوزه على سبارتاك

وسيضمن تشلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي (9 نقاط) صدارة المجموعة السادسة في حال تكرار فوزه على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي (6 نقاط) على ملعب «ستامفورد بريدج»، وانتهت المواجهة الأخيرة بين الطرفين بفوز «الزرق»بهدفين لصفر في موسكو بهدفين من الروسي يوري زيركوف والفرنسي نيكولا أنيلكا.
ويأمل مرسيليا تعثر سبارتاك موسكو وتحقيق الفوز في الوقت عينه على زيلينا السلوفاكي ليرفع رصيده إلى 6 نقاط وينافس على البطاقة الثانية. وقال حارس تشلسي الدولي التشيكي بيتر تشيك «نريد الفوز على سبارتاك كي نتأهل إلى الدور الثاني ونركز على الدوري الإنجليزي».
ولا يزال لاعب الوسط فرانك لامبارد غائباً عن تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، التي تقدم موسماً رائعاً على الصعيد المحلي بنيلها 25 نقطة من أصل 10 مباريات حتى الآن.
وسيكون أرسنال الانجليزي مرشحاً لخطف بطاقة التأهل عندما يحل على شاختار دانيتسك الأوكراني على ملعب «دونباس أرينا»، إذ يتصدر المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن خصمه الذي سقط أمامه بخمسة أهداف لهدف منذ أسبوعين في العاصمة لندن.
ويتألق آرسنال بشكل لافت هذا الموسم في المسابقة، بعدما سحق سبورتينغ براغا البرتغالي بستة أهداف لصفر في الجولة الأولى، وفاز على بارتيزان بلغارد الصربي (3-1) خارج أرضه ثم سحقه شاختار (5-1)، ليتربع على صدارة الفرق الأقوى هجوميا حتى الآن مع 14 هدفاً. واستعد آرسنال لمباراة شاختار بفوزه على وست هام في الدوري المحلي بهدف متأخر من الكامروني ألكسندر سونغ، ليحتل المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف تشلسي المتصدر. ويمر سونغ بفترة جيدة بعد تسجيله للمرة الثالثة على التوالي في شباك شاختار، مانشستر سيتي ووست هام.
وفي المجموعة ذاتها، يستضيف بارتيزان بلغراد الصربي متذيل المجموعة سبورتينغ براغا البرتغالي الثالث (3 نقاط).
وفي المجموعة الخامسة يسافر بايرن ميونيخ الألماني المتصدر إلى رومانيا ليواجه كلوج بعد أن تغلب عليه 3-2 على ملعب «أليانز أرينا». ويكفي بايرن وصيف النسخة الماضية التعادل أمام كلوج شرط عدم انتهاء المواجهة الثانية في المجموعة بين بازل السويسري (3 نقاط) وروما الإيطالي (3 نقاط) بالتعادل، كي يضمن تأهله إلى الدور الثاني.
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق