الرياضة

اتهام بالسكر لحكم مباراة الترجي ومازيمبي

مباراة سابقة بين الترجي ومازيمبي
الفريق التونسي يشكو الحكم إلى الاتحاد الإفريقي

قرر نادي الترجي التونسي رفع شكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ضد الحكم التوغولي كوكو جاوبي الذي أدار مباراته أمام مازيمبي الكونغولي في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وهي المباراة التي انتهت بهزيمة قاسية للترجي بخمسة أهداف لصفر، في وقت أشادت وسائل الإعلام الكونغولية بفوز مازيمبي وأجمعت على أنه بات قريباً جداً من الحفاظ على اللقب الإفريقي.
وطبقاً لصحيفة «الأسبوعي» التونسية فإن الشكوى التي تقدم بها مسؤولو الترجي للكاف تضمنت اتهامات للحكم باحتساب هدف جاء من تسلل واضح (الهدف الأول)، و»إعلانه عن ضربة جزاء خيالية» ضاعف بها مازيمبي النتيجة (الهدف الثاني)، بالإضافة إلى «إشهاره البطاقة الحمراء في وجه مدافع الترجي محمد بن منصور دون مبرر».
وأثارت أخطاء الحكم التوغولي في المباراة استياءً عاماً في الصحف ووسائل الإعلام التونسية التي فتحت النار على الاتحاد الإفريقي واتهمته باغتيال أحلام الترجي بالفوز بدوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، كما تسببت المعاملة السيئة التي وجدتها البعثة التونسية في الكونغو أيضاً باستياء مسؤولي الترجي كما ذكر الموقع الإلكتروني للنادي على شبكة الإنترنت.
وفي هذه الأثناء، قال لاعب الترجي خالد القربي إن الحكم التوغولي كوكو كان مخموراً خلال إدارته للمباراة، وأكد في تصريحات لإذاعة «موزاييك» التونسية أنه كان يشم رائحة الخمر تخرج من فم الحكم كلما اقترب للحديث معه، وقال إن كوكو كان يبيّت النية للقضاء على آمال الترجي في تحقيق نتيجة إيجابية بأي وسيلة.
وأضاف القربي أن البطولة مازالت في الملعب، وأن الترجي قادر على الفوز وتعويض النتيجة في مباراة العودة في 13 نونبر الجاري على ملعب رادس في ظل تحكيم عادل.
وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض