fbpx
الرياضة

سلة المولودية تلجأ إلى “طاس”

تدارس المولودية الوجدية لكرة السلة اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية ”طاس”، للطعن في قرار الجامعة الملكية المغربية للعبة إعلان انطلاق البطولة الوطنية، ما تسبب له في اعتذار عن مواجهة اتحاد طنجة في الدورة الأولى من البطولة.

ويسعى الفريق الوجدي بلجوئه إلى ”طاس” ضد الجامعة، التصدي لقرار إعلانه اعتذارا عاما في حال عدم مشاركته في دورتين متتاليتين من البطولة الوطنية، بحكم المشاكل المالية الكثيرة التي يعانيها الفريق، وعدم التزام الجامعة بمقتضيات النظام الأساسي.

وتستند سلة المولودية في طعنها في قرار انطلاق البطولة الوطنية، على المادة 17 من النظام الأساسي للجامعة، الذي يؤكد انطلاق البطولة الوطنية بعد عقد الجمع العام ب 15 يوما على الأقل، إلا أن الجامعة لم تعقده وأعطت انطلاقة البطولة الوطنية، وجرت الدورة الأولى قبل الأسبوع الماضي، ولم يواجه خلالها الفريق اتحاد طنجة.

وعززت سلة المولودية ملفها في هذه الدعوى بعدم توصلها بقانون البطولة الوطنية، على غرار جميع الأندية، علما أن الجامعة أجرت عليه تعديلات هذا الموسم، بإضافة ناديين للقسم الأول عن الموسم الماضي، وهو ما يتطلب المصادقة عليه من لدن الجمع العام، الشيء الذي لم يحدث.

وسبق لسلة المولودية أن حصلت على حكم نهائي في قضية رفعتها ضد جامعة السلة أمام القضاء الإداري، بعد أن غرمت ب15 مليونا بسبب إشراكها لاعبة غير مرخص لها، غير أن المحكمة الإدارية بالرباط ألغت العقوبة في حق الفريق.

ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى