fbpx
حوادث

مختصرات

إحباط محاولة تسلل قاصرين إلى باخرة بمليلية

أفادت مصادر مطلعة، أن عناصر من الحرس المدني الإسباني، اعترضت الأربعاء  الماضي بمليلية السليبة، سبيل عشرين قاصرا مغربيا كانوا يخططون لعبور ميناء المدينة نحو إحدى البواخر التي كانت تتأهب للإبحار نحو ميناء ألميريا الإسباني، وذلك في محاولة منهم للعبور إلى إسبانيا بطريقة غير نظامية.

وحسب المصادر ذاتها، فقد تم اكتشاف أمر القاصرين المغاربة المتراوحة أعمارهم بين 16 عاما و17 بالمحاذاة من ميناء مليلية، أثناء عملية تمشيط محيط الميناء نفسه، استعدادا لخضوع المركبات الصاعدة على متن البواخر المتوجهة إلى جنوب إسبانيا لإجراءات المراقبة الروتينية.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بقاصرين مغاربة تسللوا إلى مليلية السليبة بطرق غير شرعية، وكانوا يتحينون فرصة العبور إلى الضفة الأخرى عبر البواخر الراسية بميناء المدينة وتؤمن الرحلات البحرية بين الميناء ومدينتي مالقا وألميريا. وأوضحت المصادر أن سلطات المدينة وبعد إيقافها المعنيين بالأمر، أودعتهم مركز الإقامة المؤقتة بالمدينة، في انتظار تفعيل الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

يذكر أن العديد من القاصرين المغاربة يلجؤون إلى القفز أحيانا في مياه البحر على أن يقعوا في قبضة رجال الأمن الإسباني، ويباشرون السباحة للوصول إلى بر الأمان، ليتم إيداعهم مركز إيواء القاصرين، ومنهم من يلفظ أنفاسه الأخيرة في مياه البحر قبل أن تنتشل السلطات الأمنية الإسبانية جثثهم.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اعتقال شابين دهسا حارسي أمن بمراكش

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش الخميس الماضي، من اعتقال شابين متورطين في محاولة تصفية حارسين للأمن الخاص بعد دهسهما بسيارة سوداء في محاولة انتقام والفرار من مسرح الجريمة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اعتقال الظنينين تم بحي عين مزوار بعد مراقبة دقيقة لمحل سكناهما من قبل المصالح الأمنية بعد تم تحديد هويتهما بواسطة فيديو كباريه منعا من دخوله من طرف الشخصين اللذين تمت محاولة تصفيتهما.

وتعود تفاصيل القضية إلى الساعات الأولى من صباح اليوم نفسه، إذ تسبب سائق سيارة خفيفة ومرافقه في حادثة سير مروعة بامتداد شارع عبد الكريم الخطابي ولاذا بالفرار.

وأضافت المصادر نفسها أن عناصر شرطة المرور حلت حينها بمكان الحادث، حيث فتحت تحقيقا في ظروفه وملابساته، كما تم حجز مرآة لسيارة سوداء اللون من نوع «كولف» التي تسببت في دهس شابين كانا على متن دراجة نارية وإصابتهما بكسور متفاوتة الخطورة واللذين تم نقلهما بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستعجلات مستشفى الرازي بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، قبل ان يتم نقلهما فيما بعد إلى المستشفى الجامعي اثر إصابتهما برضوض متفاوتة الخطورة وكسور على الأطراف حصلا على إثرها على شهادات طبية تحدد مدة العجز.

محمد السريدي (مراكش)

التحقيق في اعتداء طبيب على ممرض

فتحت المصلحة الأمنية المختصة بوجدة تحقيقا في شكاية تتعلق بواقعة اعتداء داخل المستشفى الجامعي بوجدة، كما فتحت المصالح الإدارية المركز نفسه بحثا في الحادثة  التي كانت السبب في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الأطر  الصحية للمركز ألاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة المنضوية تحت إطار الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، مع التوقف جزئيا عن العمل صباح الخميس الماضي أمام إدارة المركز الاستشفائي، وذلك من اجل التنديد بالحادث الذي وقع صباح اليوم نفسه، والذي وصفه  المحتجون بالاعتداء بالضرب من قبل أحد الأطباء على ممرض بقسم جراحة الأعصاب. هذا الحادث الذي وقع عندما طلب الطبيب من ممرض يشتغل معه في القسم أن يتمم عملا كان قد بدأه ،غير أن الممرض اعتذر عن ذلك لأن المروضة المكلفة بالمهمة التحقت بالقسم.

وهو الأمر الذي أثار غضب الطبيب، كما تقول الشكاية موضوع البحث، الشيء الذي أدى إلى استفزاز بين الجانبين، انتهى بحادث ضرب الطبيب للممرض، الذي يشتغل رفقته بالقسم المذكور،تلاه اشتباك بالأيدي بينهما تقول مصادر نقابية، أنه جاء دفاعا عن النفس أمام ما وقع، والذي عاينه عدد من الأطر الطبية وكذا مرافقو المرضى بالقسم الصحي  المذكور.

محمد المرابطي (وجدة)

إدانة متهم بالخيانة  بشيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، أخيرا، متزوجا في العقد الرابع من العمر، بخمسة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال، من أجل الخيانة الزوجية والفساد .

وكان الظنين مبحوثا عنه وطنيا بموجب مذكرة بحث صادرة عن درك تولوكلت، بعد فراره إلى وجهة مجهولة، لحظة إلقاء القبض عليه لاقترافه جريمة الخيانة الزوجية، وهي القضية التي حصل فيها صديق له على البراءة بعد سقوط الدعوة العمومية عنه لتنازل الزوجة عن حقها في المتابعة، وأدينت خلالها عشيقته بخمسة أشهر حبسا نافذا وخليلة صديقه بستة أشهر حبسا نافذا من أجل الخيانة الزوجية كون حالتهم العائلية متزوجين.

وتعود وقائع القضية، حينما أوقفت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتولوكلت، الثلاثاء 18 أكتوبر الماضي، امرأتين متزوجتين وخليل إحداهما مع فرار الظنين، من أجل الفساد والخيانة الزوجية. وأفادت مصادر «الصباح»، أن عشيق إحدى الموقوفتين تقدم لدى مصالح الدرك الملكي لوضع شكاية ضد عون سلطة من رتبة « مقدم « دوار أكني جماعة تولوكلت، على اعتبار تعرضه بمعية زميله للتشهير من طرف «المقدم» بأنهما يعيشان علاقة غير شرعية مع امرأتين متزوجتين بالدوار نفسه وتم ضبطهما من طرفه وبعض سكان الدوار وإطلاق سراحهما دون افتضاح أمرهما، لكن بعد التحقيق معه حول مضمون الشكاية تبين للضابطة القضائية أن ما يشاع عنه حقيقة وليس تشهيرا، ليتم الانتقال إلى دوار «أكني» من أجل الاستماع إلى المرأتين، اللتين اعترفتا بعلاقتهما غير الشرعية التي تربطهما به وصديق له يقطن بالدوار نفسه متزوجين معا.

م . س (شيشاوة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق