الرياضة

جامعة الدراجات تنهي ترتيبات دوري المسيرة

تنهي الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، آخر الترتيبات المتعلقة بتنظيم الدوري الدولي المسيرة الخضراء أيام رابع وخامس وسادس نونبر الجاري بالأقاليم الجنوبية، من خلال عقد اجتماعات يومية للمكتب الجامعي، وربط الاتصال بالسلطات المحلية لتسهيل وصول قافلة الطواف، إضافة إلى اللقاءات مع مسؤولي “المغربية للألعاب والرياضة” باعتبارها شريكا في هذا الدوري.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة ثلاثة سباقات لنيل الجائزة الكبرى للساقية الحمراء (رابع نونبر) والجائزة الكبرى لوادي الذهب (خامس نونبر) والجائزة الكبرى للمسيرة (سادس نونبر).
وحسب الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، فإن الجائزة الكبرى للساقية الحمراء ستقام بين مدينتي العيون وطرفاية على مسافة 140 كيلومترا، فيما سيربط سباق الجائزة الكبرى لوادي الذهب بين مدينتي العيون وبوكراع (160 كيلومترا)،على أن يقام السباق الثالث لنيل الجائزة الكبرى للمسيرة الخضراء في مدار مغلق (100 كيلومتر).
وسيشارك في هذه التظاهرة، المنظمة في إطار الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء، 14 فريقا من إفريقيا وأوربا والعالم العربي، وستعقد ندوة صحافية تقديمية عصر بعد غد (الاثنين).
وقال محمد بلماحي، رئيس الجامعة، «في إطار الدبلوماسية الرياضية التي تقوم بها الجامعة وتكريسها لصورة المغرب بلدا للاستقرار والسلم والوحدة الوطنية، تمكنا من  تسجيل الدوري الدولي للمسيرة الخضراء تحت إسم الجائزة الدولية الكبرى للمسيرة الخضراء، وإدراجه ضمن البرنامج السنوي للاتحاد الدولي لسباق الدراجات، بفضل الدعم الكبير واللامشروط للسلطات المحلية بالأقاليم الجنوبية ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية في شخص الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، إضافة إلى المستشهرين».
وأضاف بلماحي أن الهدف الثاني هو تأكيد وجود الدراجة الوطنية في الأقاليم الجنوبية وتتمة العمل الذي بدأناها منذ السنوات الماضية، مشيرا إلى أن هذا الأمر أثار الاتحاد الدولي لسباق الدراجات ما دفع رئيسه بات ماكايد إلى التنويه بهذا المشروع المتكامل.
من ناحية ثانية، مازال الدراجون المغاربة يسيطرون على التصنيف الإفريقي للاتحاد الدولي لسباق الدراجات، إضافة إلى احتلالهم الرتبة الأولى في طواف تونس بين المطارات من خلال اكتساح عادل جلول ومحسن لحسايني وعبد العاطي سعدون للرتب الأولى.
أ. ن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق