الرياضة

فصل جديد من الخلاف بين الرجاء والبرمجة

غيبي: جميع الأندية ستخوض مباراة في الواحدة ودوريات أوربية كبيرة تجرى في هذا التوقيت

احتج الرجاء الرياضي على برمجة مباراته أمام المغرب التطواني، لحساب الجولة التاسعة من بطولة القسم الأول، الأحد المقبل بداية من الساعة الواحدة ظهرا، بملعب سانية الرمل بتطوان.
واستغرب مصدر مسؤول قرار لجنة البرمجة بإجراء المباراة في هذا التوقيت، بدعوى أنه مخالف للوائح الاتحاد الإفريقي، التي تمنع فيه الفقرة 11 من المادة 5، برمجة مباريات القسم الممتاز قبل الساعة الثانية ظهرا وبعد العاشرة ليلا.
ووفق المصدر ذاته، فإن برمجة المباراة في الواحدة ظهرا، يحتم على الرجاء تغيير برنامجه اليومي (مواعد التداريب والأكل)، مع كل ما يمكنه أن يحدثه الأمر من ارتباك في البرنامج المسطر من طرف الطاقم التقني.
ورفض المصدر نفسه مبرر الجامعة بربط برمجة المباريات بالنقل التلفزيوني، موضحا أن الفرق هي من يصنع الفرجة، وأي ضرر يلحقها ينعكس سلبا على المنتوج الذي تقدمه، وقال «مبررات لجنة البرمجة باتت مرفوضة، ونطالب رئيسها الكشف عن طبيعة العقد الذي يربطه بالتلفزيون، لأن لدينا ثلاث قنوات بإمكانها نقل المباريات في أوقات متفاوتة، ولا تضر بمصالح الأندية».
ومن المتوقع أن يرفع الرجاء احتجاجه إلى الجامعة في غضون اليومين المقبلين. وتوقعت مصادر «الصباح الرياضي» أن تشهد القضية تطورات مثيرة بالنظر إلى التوتر الذي بات يخيم على علاقة الفريق بلجنة البرمجة في شخص رئيسها أحمد غيبي.
من جهته، أوضح غيبي أن مجموعة من الأندية خاضت الموسم الماضي مبارياتها أيام الأحد وفي الساعة الواحدة، مضيفا في اتصال هاتفي مع «الصباح الرياضي» أن ثلاث مباريات لم تنقل الأسبوع الماضي، بسبب تداخل مواعد برمجتها، وقال «القناة الثانية التي تساعدنا في نقل مباراة كل يوم أحد، ستتكفل بنقل مباراتي نصف نهائي كاس العرش السبت المقبل، واحتراما لهذه المنافسة، برمجنا مباراتيها فقط يوم السبت، على أن تجرى باقي المباريات في اليوم الموالي، ونظرا لعدم توفر ملعب سانية الرمل على الإنارة، ووجوده في أقصى شمال المملكة، فبرمجة مباراة الرجاء ما بعد الثالثة سيحول دون اتمامها في ظروف جيدة، لذلك ارتأينا تأخير المباريات التي تجري في ملاعب تتوفر على الإنارة».
وكشف غيبي أن جميع الأندية الوطنية ستخوض مباراة واحدة على الأقل ما بين شهري نونبر ومارس في التوقيت المذكور، وتابع» الموسم الماضي واجه الجيش الملكي ـ الوداد الرياضي في الواحدة ظهرا».  واختتم غيبي تصريحه بالتأكيد على أن دوريات أوربية كبيرة تجرى مبارياتها في الواحدة ظهرا، وحتى في العاشرة والحادية عشرة صباحا، كما هو الشأن بالنسبة إلى الدوري الهولندي.
نور الدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق