الرياضة

الريال يوقف مفاجآت هيركوليس

رونالدو قاد الريال إلى الفوز
برشلونة يكتسح إشبيلية وفالنسيا يكتفي بتعادل مع سرقسطة

خطف ريال مدريد المتصدر ووصيف البطل فوزاً مهماً في الوقت الحرج على مضيفه الوافد الجديد هيركوليس أليكانتي بثلاثة أهداف لهدف، وحقق برشلونة الثاني فوزاً كاسحاً على ضيفه إشبيلية بخمسة أهداف لصفر، بينما اكتفى فالنسيا بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه سرقسطة أول أمس (السبت) في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، فاجأ هيركوليس ضيفه بهدف سريع من رأسية الدولي الفرنسي السابق دافيد تريزيغي المنتقل من جوفنتوس الإيطالي، وعجز الفريق الملكي عن تصحيح الأمور في الشوط الأول، وانتظر طويلا قبل أن ينجح المحترف الأرجنتيني الجديد انخيل دي ماريا في إدراك التعادل.
واستعصى مرمى هيركوليس على محاولات رونالدو الذي تمكن في الدقائق العشر الأخيرة من تسجيل هدفين متتالين خلال 5 دقائق أولهما بعد محاولة من الفرنسي كريم بنزيما تابعها من زاوية صعبة، والثاني بعد تمريرة من بنزيما نفسه أكملها بيمناه في الشباك.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 23 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على أقرب مطارديه برشلونة بطل الموسمين الماضيين الذي اكتسح مضيفه إشبيلية بخمسة أهداف فرفع رصيده إلى 22 نقطة.
وكان هيركوليس حقق مفاجآت مدوية هذا الموسم أبرزها فوزه على برشلونة في ملعبه بهدفين لصفر.
وفي المباراة الثانية افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل مبكراً وأضاف فيا الهدف الثاني، واستفاد برشلونة من طرد المدافع الفرنسي عبد اللاي كونكو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لنيله الإنذار الثاني، وأضاف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر البرازيلي دانيال الفيش وميسي، قبل أن يكمل فيا الخماسية بتسجيله هدفه الثاني في المباراة  والرابع في البطولة.
وفي افتتاح المرحلة ذاتها، اكتفى فالنسيا بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه سرقسطة بهدف لكل منهما.
ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة وبقي رابعاً مقابل 4 لسرقسطة الذي ترك المركز الأخير مؤقتاً لديبورتيفو لا كورونيا الذي بات يتخلف عنه بفارق الأهداف.
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق