fbpx
الرياضة

الزاكي: أعد فريقا للموسم المقبل

منح المخضرم عمر حاسي نقاط الفوز لفريقه وداد فاس، في المباراة التي جمعته بمضيفه الكوكب المراكشي، مساء أول أمس (السبت)، لحساب الدورة الثامنة من بطولة القسم الأول، عندما أحرز هدف المباراة الوحيد من ضربة خطأ مباشرة أودعها مرمى الحارس حمزة بودلال قبل ثلاثة دقائق من النهاية.
وقال عبد الرحيم طالب، مدرب وداد فاس، إن فريقه فاز بفضل إمكانيات لاعبيه البدنية والتقنية وصمودهم طيلة دقائق المباراة، مضيفا «خضنا المواجهة بلاعبين أغلبهم من الشباب، وركزنا خلالها على حرمان عناصر الكوكب من السيطرة على وسط الميدان، مع عدم منحهم الفرصة للعب على الأجنحة، لذا اعتمدنا الضغط على حامل الكرة، إذ عملنا على استغلال اللياقة البدنية الجيدة لدى لاعبينا».
وأضاف طالب في تصريح خص به «الصباح الرياضي» أن فريقه بحث على تصيد الأخطاء وتضييق المساحات أمام لاعبي الفريق المنافس، مضيفا «قدمنا إلى مراكش من أجل الفوز أو على الأقل العودة بأقل الخسائر بتحقيق التعادل، إذ لم يكن مسموحا لنا بالهزيمة، وأمام قوة الكوكب بمدربه وجمهوره وفتوة لاعبيه، لم يكن في صالحنا اعتماد اللعب المفتوح، لذا عملنا على غلق المنافذ، وكنا متأكدين أننا في حال إحراز هدف سنحقق الفوز في المباراة، وهو ما تأتى لنا».
ومن جانبه، اعتبر بادو الزاكي، مدرب فريق الكوكب المراكشي، أن فريقه لم يكن محظوظا، مضيفا»قدمنا مباراة جيدة، إذ سيطرنا على مجريات اللعب وخلقنا فرصا للتهديف، غير أن الوداد الفاسي أحرز هدف الفوز من كرة ثابتة، ورغم أننا لم نستحق الهزيمة إلا أنها تبقى واردة في مجال كرة القدم».
وتابع الزاكي «نحن بصدد تكوين فريق جيد سيقول كلمته في الموسم المقبل. ونعرف أن عملا كبيرا ينتظرنا، بحكم أن الفريق يضم لاعبين شباب تنقصهم التجربة، لذا بات ضروريا تعزيز الفريق بلاعبين في فترة الانتقالات المقبلة».
وعن مدة تأثر الفريق بالهزيمة، قال الزاكي»الهزيمة غالبا ما يكون لها تأثير سلبي على أي فريق، غير أن لدينا أسبوع كامل للاستعداد للمباراة المقبلة، من أجل العمل على العودة بالفوز من مدينة آسفي لتعويض نقاط الفوز التي ضاعت منا».
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى