حوادث

اعتقال سائق طاكسي بفاس عثر بها على مخدرات

اعتقلت مصالح الدرك الملكي بعين عائشة، أخيرا أربعة أشخاص بينهم سائق سيارة أجرة كبيرة ضبطت على متنها كمية من المخدرات، في رحلتها الرابطة بين مركز الجماعة ومدينة فاس. وأحالتهم على المحكمة الابتدائية بتاونات، التي تابعتهم بالمنسوب إليهم من تهم، وأودعوا السجن المحلي عين عائشة، في انتظار استكمال أشواط محاكمتهم.  
ولم يستسغ المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية لسائقي ومهنيي سيارة الأجرة (ك. د. ش) بتاونات، اعتقال «ح. س» سائق سيارة الأجرة، ومتابعته بتهمة حمل المخدرات، مؤكدا أنه لم يكن على علم بها و»البحث التمهيدي المنجز من طرف الضابطة القضائية، أكد أنه بريء من التهمة الموجهة إليه بحكم اعتراف المتهمين الرئيسيين بعدم وجود أي علاقة للسائق بالمخدرات». واستند فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بغفساي، في تبني ملف هذا السائق، إلى مراسلة للنقابة المذكورة، والاستماع إلى العديد من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة والاطلاع على ملفهم المطلبي. وأعلن تضامنه مع النقابة ومؤازرة «ح. س» ودعمه في الوقفة الاحتجاجية السلمية التضامنية أمام المحكمة، مطالبا بالإفراج عنه.
وقال في بيان في الموضوع، إن المسؤولية القانونية لسائق سيارة الأجرة، لا تتعدى إبلاغ رجال الأمن في حالة الاشتباه في أحد الركاب، «وأي محاولة أخرى لمعرفة محتوى أمتعة الركاب، تعتبر غير قانونية، قد تعرضه إلى المساءلة خاصة في حالة قيامه بتفتيش أمتعة الركاب»، مشيرا إلى أن «هذا الوضع القانوني الغامض لسائق سيارة الأجرة، يجعله دائما موضع الاتهام».
حميد الأبيض (فاس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق