الرياضة

الجامعة والتلفزيون يوافقان على صيغة معدلة لنقل البطولة

الكرة الوطنية تغري التلفزيون
العقد يوقع قريبا وقيمته 40 مليارا وإلزام الأندية باحترام البرامج التلفزيونية

قالت مصادر مسؤولة في جامعة كرة القدم إن الأخيرة والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون وافقتا على صيغة نهائية لعقد نقل مباريات كرة القدم الوطنية بعد مجموعة من التعديلات في بعض البنود.
وتوقعت المصادر نفسها توقيع العقد في الأيام القليلة المقبلة، مفيدة أن قيمته تبلغ 40 مليار سنتيم موزعة على أربعة مواسم، بواقع عشرة ملايير سنتيم عن كل موسم.
وتابعت المصادر ذاتها أنه كان مقررا توقيع العقد قبل أسابيع، إلا أن ذلك أجل أكثر من مرة، بالنظر إلى رغبة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون في مراجعة بعض البنود. ويتضمن العقد مجموعة من البنود الجديدة، مقارنة  مع العقد السابق، وينص على إلزام الأندية باحترام البرامج التلفزيونية لقنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، كما يمنح الحق للأخيرة في بيع حقوق نقل المباريات لقنوات أخرى، على غرار «نسمة» التونسية و»كنال بلوس» الفرنسية، اللتين توصلتا إلى اتفاق مع الشركة لنقل مباراة واحدة كل أسبوع.
ويلزم العقد الجديد الأندية والجامعة بحماية مصالح الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، من خلال منع القنوات الأخرى من تصوير المباريات إلا بترخيص.
يذكر أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون تنقل مباريات كرة القدم الوطنية منذ بداية الموسم الحالي بدون عقد، بعد نهاية العقد السابق، الذي امتد ثلاث سنوات، وكانت قيمته 22.5 مليار سنتيم.
يذكر أيضا أن جزءا كبيرا من عائدات النقل التلفزيوني يوزع على الأندية من طرف الجامعة في شكل منح.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق