fbpx
الرياضة

الجامعة تقيد غريتس بـ 1.5 مليار

غريتس يتسلم قميص المنتخب الوطني من رئيس الجامعة
المدرب البلجيكي يسافر اليوم إلى بلجيكا قبل الشروع في التحضير لمباراة إيرلندا

ذكر مصدر جامعي مسؤول، أن إيريك غريتس ملزم بأداء مليار ونصف المليار شرطا جزائيا في حال رغب حاليا في فسخ عقد ارتباطه بجامعة الكرة مدربا للأسود إلى غاية 2014.
ووفق إفادة المصدر نفسه، فإن بندا في العقد الموقع بين الطرفين، يتضمن شرط أداء المبلغ المذكور قبل السماح له بمغادرة المنتخب الوطني، و800 مليونا بعد سنة من تعيينه، وهو ما يعني أن غريتس سيكون مجبرا بأداء مبالغ مالية متفاوتة إذا قرر ترك المنتخب قبل انتهاء العقد.
وكشف مصدر «الصباح الرياضي» أن الشرط الجزائي لا يستثني الجامعة، إذ تبقى مجبرة بدورها بأداء مبلغ مالي لم يحدد المصدر نفسه قيمته، لفائدة البلجيكي غريتس إذا رغبت في فسخ العقد من جانب واحد.
وحسب المصدر نفسه، فإن العقد يراعي مصلحة المنتخب، بما أن أحد بنوده يجيز للجامعة فسخ ارتباطها مع المدرب البلجيكي بالتراضي في حال ساءت النتائج أكثر، وفشل المنتخب في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لدورتي 2012 و2013.
ويتضمن العقد بنودا، اعتبرتها مصادر مطلعة، أنها تخدم مصلحة الجامعة، خاصة من الجانب المالي، إذ أن البلجيكي غريتس ركز على المنح والمكافآت، قبل الراتب الشهري.
من ناحية ثانية، علم «الصباح الرياضي» أن غريتس يسافر اليوم (الجمعة) إلى بلجيكا قصد زيارة عائلته وقضاء بعض أموره الشخصية، قبل العودة إلى المغرب في الأسبوع المقبل.
وينتظر أن يشرع الناخب الوطني الجديد في التحضير لمباراة ايرلندا الشمالية فور عودته من بلجيكا، وذلك بتنسيق مع مساعده دومنيك كوبرلي رفقة باقي أعضاء الطاقم التقني.
وفي موضوع ذي صلة، أوضح مصدر جامعي أن فريد سلمات سيواصل مهامه مدربا لحراس مرمى المنتخب، وذلك بتزكية من الفرنسي كوبرلي، الذي عبر عن ثقته في إمكانيات ومؤهلات المدرب سلمات.
إلى ذلك، وافق الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، على إقامة معسكر تدريبي ببلفاست يوم 14 نونبر المقبل تحضيرا للمباراة التي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على ايرلندا الشمالية في 17 منه، في سياق استعدادات الأخير لمباراة الجزائر ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012. وينتظر أن يتوجه الطاقم التقني للمنتخب والإداريون واللاعبون المحليون يوم 13 نونبر إلى بلفاست عبر مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، قبل التحاق المحترفين بالمعسكر ذاته في اليوم الموالي.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق