الرياضة

الجزيرة على الخط لنقل مباراة تانزانيا

اللاعبون يتعرفون اليوم على ملعب “بينجامين” والجامعة تؤكد حضور غريتس في الموعد

علم «الصباح الرياضي» أن «الجزيرة الرياضية» شرعت أمس (الخميس) في التفاوض مع الاتحاد التانزاني لكرة القدم، من أجل تمكين مشاهديها من متابعة المباراة التي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على نظيره التانزاني غدا (السبت) بدار السلام، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
وكشف مصدر مطلع، أن الجزيرة الرياضية قررت الدخول في السباق ومنافسة التلفزيون المغربي، لامتلاك حقوق النقل الحصري للمباراة، قبل تسويقه. ووفق إفادة المصادر نفسها، فإن حظوظ الشركة الوطنية والإذاعة والتلفزة المغربية في الحصول على موافقة الاتحاد التانزاني تضاءلت، بعد العرض المغري للجزيرة، ما يجعل نقل المباراة من قبل القناتين «الأولى» أو»الرياضية» أمرا صعبا، بما أن المسؤولين المغاربة كانوا يطمحون في نقل المباراة بأقل التكاليف.
من ناحية ثانية، ينهي المنتخب الوطني اليوم (الجمعة) تحضيراته لمباراة تانزانيا، بإجراء آخر حصة تدريبية بملعب بينجامين الوطني، للتعرف على أرضيته، طبقا لقوانين «فيفا».
وأفادت مصادر مقربة من المنتخب أن الحصة الأخيرة ستكون مغلقة وسيركز فيها المدرب المؤقت دومنيك كوبرلي على نظام اللعب الذي سيعتمده في المباراة، مشيرة إلى أن الأجواء في دار السلام على أحسن ما يرام.
وفي موضوع ذي صلة، ينتظر أن يسافر اليوم (الجمعة) علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة، إلى دار السلام لمتابعة المباراة رفقة مستشاره نور الدين النيبت.
وعلاقة بموضوع المنتخب، شكك مسؤول جامعي في صحة التصريح الذي أدلى به البلجيكي إيريك غيريتس بشأن إمكانية تمديد عقده بالهلال السعودي.
وأضاف المسؤول نفسه في تصريح ل»الصباح الرياضي» صباح أمس (الخميس) أن غريتس تعاقد مع الجامعة رسميا قبل ستة أشهر، وعمل على اختيار مساعديه آخرهم ديديي فارودجيا، المعد البدني الجديد للمنتخب الوطني.
وأكد المصدر نفسه أن غريتس سيلتحق رسميا بالمنتخب فور إنهاء الهلال السعودي مسابقة دوري أبطال آسيا، الذي بلغ فيه دور النصف النهائي.
عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق