fbpx
الرياضة

غريتس: قلبي اختار المغرب

غريتس يتسلم شعار الجامعة من علي الفاسي الفهري
قال إن تطلعاته تفوق الأهداف المحددة وإنه سيقوم بجولة في أوربا لتتبع المحترفين

عبر البلجيكي إيريك غريتس عن ارتياحه لتوقيع عقد تدريب المنتخب الوطني لأربع سنوات خلال الندوة الصحافية المنعقدة أول أمس (الثلاثاء) بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات.
وقال غريتس إنه لم يتردد في قبول عرض الجامعة لحظة اتصالها به منذ مدة «إن قلبي هو من تحكم في الاختيار، وأنا إلى حد الآن لم أندم عليه».
وأوضح مدرب الأسود أنه باشر مهامه رسميا الاثنين الماضي، وأن تطلعاته تفوق بكثير الأهداف المحددة في العقد الذي يربطه بالجامعة، وتتمثل في الذهاب بعيدا في نهائيات كأسي أمم إفريقيا 2012 و 2013، وضمان التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل 2014. وأثنى البلجيكي على نور الدين النيبت، «أنا سعيد بوجوده معنا وسنعمل سويا لإنجاح مشروعنا». كما أثنى على مسؤولي الجامعة بخصوص الأوراش التي أطلقتها للنهوض بكرة القدم المغربية «لمست من المسؤولين إرادة قوية وحماسا كبيرا لبلوغ الأهداف المسطرة».
وفي معرض حديثه عن مستوى المنتخب الوطني في مباراتي إفريقيا الوسطى وتانزانيا، أكد غريتس أنه في المباراة الأولى اتضحت أمور عديدة يجب معالجتها وتصحيحها، قبل أن يتبين له في الثانية أن اللاعبين أبانوا عزيمة أقوى في تحقيق نتيجة إيجابية، وهو ما يؤكد أن المنتخب الوطني في المسار الصحيح، حسب تعبيره.
ولم يترك غريتس الفرصة تمر دون الإشادة بالعمل الذي قام به مساعده دومنيك كوبرلي خلال المباراتين معا.
واعتبر غريتس أن لاعبي المنتخب سواسية ولا فرق لديه بين المحترفين والمحليين، وأن باب المنتخب سيظل مفتوحا أمام كل اللاعبين الذين يؤكدون علو كعبهم لحمل القميص الوطني، إضافة إلى الشعور بالفخر والاعتزاز بحمله،
وأكد غريتس أنه سيقوم بجولة أوربية لمتابعة بعض المحترفين لاستدعاء أفضلهم والوقوف على مدى استعدادهم للانخراط في تكوين منتخب قوي ومنسجم «وموازاة مع ذلك سأتابع مباراتين على الأقل في الدوري المحلي لمعاينة المتألقين في الدوري المغربي».
عيسى الكامحي
(موفد الصباح إلى الصخيرات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق