fbpx
الرياضة

طـريـنـا: الـزاكـي أعـاد إلي الأمل

نصر الدين طرينا
لاعب الكوكب قال إنه اشتاق إلى حمل القميص الوطني

قال نصر الدين طرينا، لاعب الكوكب المراكشي لكرة القدم، إن مشاركته رسميا في أول مباراة له في الموسم الحالي أمام الجيش الملكي يوم السبت الماضي، أعادت إليه الأمل، مؤكدا أنه سيعمل بجد حتى يكون في مستوى الثقة التي وضعها فيه المدرب بادو الزاكي. وأضاف طرينا في حوار مع “الصباح الرياضي” أنه متفائل لمستقبل الكوكب، منوها بالجو السائد داخل المجموعة المراكشية، وقال إنه يطمح إلى حمل القميص الوطني من جديد، بعد أن سبق له اللعب للمنتخب في مرحلتي الفتيان والشباب. وفي ما يلي نص الحوار:

خضت أول مباراة لك مع الكوكب المراكشي في الموسم الحالي، كيف كان إحساسك؟
لا أخفيك أن مشاركتي أحيت في الأمل، وأحسست أن الروح عادت إلي من جديد، بعد أن كنت أشعر بالغبن، جراء ملازمتي كرسي الاحتياط منذ بداية الموسم الجاري. صراحة الثقة التي وضعها في المدرب بادو الزاكي جعلتني أنظر إلى مستقبل بعين المتفائل، وأتمنى أن أكون في مستوى ثقته.

كيف تقيم أداء الفريق في المباراة ؟
الفريق قدم مستوى لابأس به. حاولنا العودة بالفوز من مدينة الرباط، رغم أننا واجهنا فريقا كان بدوره يبحث عن الفوز. الحظ لم يكن بجانبنا، ومع ذلك نتيجة التعادل إيجابية، بالنظر إلى الغيابات التي عاناها الفريق، ولي اليقين أن الكوكب سيظهر بمستوى أحسن في الدورات المقبلة.

إذن أنت متفائل لمستقبل الفريق؟
 الجميل في فريق الكوكب المراكشي أنه يتوفر على مجموعة متماسكة والعلاقة بين اللاعبين جيدة للغاية، وأعتقد أن الإطار بادو الزاكي سيعطي شحنة قوية للمجموعة، لذا لا خوف على الكوكب في الموسم الحالي.

وماذا عن طموحك الشخصي؟
 بعد أن عدت للمشاركة بصفة رسمية، عاد إلي الأمل مرة أخرى في حمل القميص الوطني الذي اشتقت إليه، إذ سبق لي الدفاع عن ألوان المنتخب في مرحلتي الفتيان والشباب، لذا سأعمل بجد من أجل الحفاظ على مكانتي في التشكيلة الرسمية لفريقي في أفق الالتحاق بالمنتخب الأولمبي.  

قضيت فترة تكوين بفريق مانشيستر سيتي الانجيلزي، كيف تقيم هذه التجربة؟
كانت تجربة مفيدة، إذ قضيت سنة ونصف سنة داخل مركز تكوين مانشيستر سيتي، تعلمت خلالها أشياء كثيرة، غير أنني كنت مضطرا لمغادرة الفريق، بعد أن تعذر علي توقيع عقد رسمي مع فئة الكبار، بحكم عدم لعبي عددا كافيا من المباريات الدولية، ما جعلني أعود إلى البطولة الوطنية والتحق بالكوكب المراكشي بداية الموسم الماضي، في أفق العودة إلى تمثيل المنتخب من جديد.
أجرى الحوار: عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق