fbpx
حوادث

اعتقال سائق طاكسي بفاس اعتدى على زبونين بالسلاح الأبيض

اعتقلت مصالح الأمن بفاس، سائق سيارة أجرة صغيرة، اعتدى بالسلاح الأبيض على زبونين أقلهما في رحلة بين ساحة فلورانسا وسط المدينة الجديدة، وحي بن دباب، ما أدى إلى إصابتهما بجروح متفاوتة الخطورة في أنحاء مختلفة من جسميهما خاصة وجهيهما، نقلا إثرها إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بالمدينة، لتلقي العلاجات الضرورية.
وأوضحت المصادر أن الزبونين وهما قريبا رئيس مقاطعة بفاس، امتطيا سيارة الأجرة رفقة زبون ثالث، إلى أن وصلوا إلى مدارة 11 يناير عند مدخل حي بن دباب، حيث مكنا السائق من 100 درهم، لاقتطاع ثمن الرحلة، ما أثار غضبه فدخل في نزاع معهما.
وأشارت إلى أن الحادث وقع حوالي الساعة التاسعة والنصف من ليلة السبت الماضي، مؤكدة أن السائق استل سكينا من الحجم الكبير، استعمله في الاعتداء على الزبونين أمام اندهاش الجميع بمن فيهم زبناء مقهى مقابلة للموقع، إذ كان يوجه الطعنات الواحدة تلو الأخرى، مصيبا إياهما بجروح بليغة في الوجه والأطراف.
وأبرزت المصادر نفسها أن رجلي أمن بزي مدني كانا جالسين في المقهى المقابلة وعاينا الحادث، قبل أن يتدخلا محاولين تهدئة السائق إلا أنه تمادى في اعتدائه أمام أعينهما، قبل أن يتدخلا ويوقفاه، ويتم تقديمه إلى مصالح الشرطة القضائية للاستماع إليه في محضر قانوني قبل إحالته على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لاتخاذ المتعين في حقه قانونيا.
وأكدت أن جهودا تبذل من قبل بعض أقارب السائق، لضمان تنازل الضحيتينعن متابعته قضائيا، مشيرة إلى أنهما مصران على متابعته بعدما عززا شكايتهما بشهادتين طبيتين تثبتان مدة العجز، مشيرة إلى أن الزبناء عادة ما يفاجؤون بسائقين تعوزهم الأخلاق.
ويتساءل الرأي العام عن الظروف والملابسات التي منحت فيها رخص الثقة لمثل هؤلاء السائقين الذين يسيئون إلى المهنة، ويعمدون إلى الشحن غير القانوني في اتجاهات معينة غير خفية على المسؤولين الأمنيين، لكنها ما فتئت تتناسل خاصة في محطة القطار أكدال وساحة فلورانسا وقرب عمارة الوطنية وفي ساحة الأطلس وباب الفتوح ومواقع أخرى سوداء.
وسبق للاعب كرة اليد بفريق المغرب الفاسي، أن تعرض إلى اعتداء بالسلاح الأبيض من قبل سائق سيارة أجرة كبيرة أقلته من سيدي إبراهيم إلى محطة القطار، لما كان يهم بالنزول وأثناء احتجاجه على عدم السماح له بذلك قرب القاعة المغطاة 11 يناير، وأصيب اللاعب بعاهة مستديمة أوقفت مشواره الرياضي فيما ألقي السائق وهو رجل أمن سابق، في السجن.  
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق