fbpx
الرياضة

“فيفا” يبقي الأسود في المستوى الثالث

المنتخب يتعرف اليوم على منافسيه بالمونديال
يتعرف المنتخب الوطني على منافسيه اليوم (الجمعة) في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.
وينتظر 20 منتخبا حفل عملية سحب قرعة الدور الثالث من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، التي تقام اليوم (الجمعة) في القاهرة، بحضور مدربي وممثلي هذه المنتخبات المؤهلة.
وسيكون هيرفي رينار، الناخب الوطني، حاضرا في حفل القرعة، إلى جانب سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية، وطارق نجم، الكاتب العام للجامعة، وذلك لمتابعة مراسيم القرعة، التي ينتظر أن تعرف تشويقا وإثارة. ولم يستفد المنتخب الوطني من التصنيف الجديد، الذي أعلنته لجنة الطوارئ بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عندما أبقت الأسود في المستوى الثالث إلى جانب الكونغو برازافيل والكامرون وغينيا وجنوب إفريقيا، فيما حافظ المنتخب المصري على مركزه في المستوى الثاني، وتونس والجزائر في المستوى الأول.
وأكد “فيفا” أن التصنيف الجديد رسمي وغير قابل للطعن، وبالتالي أن القرعة ستقام، وفق التصنيف الصادر في سابع يونيو الجاري.
وحدد التصنيف المنتخبات الخمسة، التي ستكون على رأس المستويات الأربعة، إذ يضم المستوى الأول كلا من الجزائر وكوت ديفوار وغانا والسنغال وتونس، والرأس الأخضر ومصر والكونغو الديمقراطية ونيجيريا ومالي في المستوى الثاني، فيما يتكون المستوى الثالث من المغرب والكامرون وغينيا وجنوب إفريقيا والكونغو برازافيل. أما المستوى الثالث، فيضم أوغندا وليبيا وبوركينافاسو وزامبيا والغابون.
وعلم “الصباح الرياضي” أن هيرفي رينار سيحضر القرعة من أجل التعرف على منافسي الأسود أولا، وإجراء مفاوضاته مع عدد من مدربي المنتخبات الإفريقية، بغرض تنظيم مباراة إعدادية تجمع المنتخب الوطني بمنتخب إفريقي في أحد التواريخ المدرجة في أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق