fbpx
الرياضة

مارشان يقدم تقريره عن بركان للقجع

تضمن إحصائيات أعدتها شركة روسية وانتقادات وجهت للأجانب

انتقد الفرنسي بيرتران مارشان، مدرب نهضة بركان لكرة القدم الانتدابات التي قام بها الفريق في بداية الموسم الرياضي الجاري، خاصة من الناحية الهجومية.

وكشف مارشان، في تقرير يضم 30 صفحة، توصل به فوزي لقجع، رئيس نهضة بركان لكرة القدم، أن الأجانب الذين تعاقد معهم الفريق في الهجوم لم يقدموا ما كان منتظرا منهم، خاصة روي كونتوت وشيبيت تراوري، واللذين لم يندمجا مع اللاعبين بسرعة.

وتضمن التقرير جردا مفصلا عن أداء كل لاعب، أعدته شركة روسية تعاقد معها الفريق من أجل إعداد إحصائيات حول كل لاعب على حدة، وكشفت معطيات متباينة عن أدائهم، سيما أنها انتقدت بالأرقام أداء مجموعة من اللاعبين.

 وانتقد التقرير طريقة أداء الفريق البركاني، إذ كشف غياب الفاعلية لدى اللاعبين والاندفاع لديهم، كما أنهم لم يقدموا ما كان منتظرا منهم من الناحية الفردية، في الوقت الذي كان الأداء الجماعي حاضرا، وأكدت الإحصائيات أن الفريق البركاني يلعب في مجموعة واحدة.

وأكد التقرير أن الفريق يحتاج إلى ثلاثة لاعبين على الأكثر، تتوفر فيهم صفة الاندفاع والفعالية الهجومية، فضلا عن لاعب في الدفاع من الجهة اليمنى، إذ اعتبر مارشان أن الفريق في حاجة إلى صانع ألعاب، بإمكانه أن يمد المهاجمين بكرات حاسمة، ومهاجم في الجهة اليمنى بإمكانه أن يلعب الدور نفسه الذي يقوم به حمادة لعشير.

ومن جهة ثانية، يدرس الفريق البركاني الاستعدادات للموسم الرياضي المقبل، من خلال مناقشة المكان الذي سيخوض فيه تجمعه الإعدادي، والحسم فيه قبل عودة اللاعبين إلى التداريب في يوليـوز المقبل.

وعلم ”الصباح الرياضي” أن المقترح الأبرز لاستعدادات الفريق البركاني للموسم المقبل، يتضمن تجمعا إعداديا بمركز بوسكورة، ثم إجراء تجمع ثان بإسبانيا أو البرتغال، على أن يعود إلى المغرب لخوض منافسات كأس العرش، بفترة وجيزة من انطلاقها.

صلاح الدين محسن 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق