fbpx
الرياضة

غريتس يبدأ اليوم مرحلة الأسود

يقدم بالصخيرات بداية من الثامنة والنصف مساء بعدما ودع الهلال أول أمس بالدموع

ودع المدرب البلجيكي إيريك غريتس رسميا فريق الهلال السعودي لكرة القدم مساء أول أمس (الأحد)، بعد مباراته أمام النصر ضمن البطولة السعودية.
ومن المقرر أن يكون غريتس غادر العاصمة السعودية الرياض أمس (الاثنين)، في انتظار تقديمه مدربا للمنتخب الوطني في ندوة صحافية بالصخيرات اليوم (الثلاثاء) لشرح إستراتيجية عمله.
وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها ستعقد اليوم ندوة صحافية لتقديم غريتس بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات، مفيدة في بلاغ لها أن الندوة ستبدأ في الساعة الثامنة والنصف مساء.
وسيتولى غريتس رسميا مهمته مدربا للمنتخب الوطني في  15 نونبر المقبل، وسيقوده أمام أيرلندا الشمالية في 17 من

الشهر ذاته استعدادا لمواجهة الجزائر مرتين في تصفيات كـأس إفريقيا.
وقال غريتس في ندوة صحافية بعد مباراة النصر إنها الأخيرة له مع الهلال، ثم أجهش بالبكاء إلى درجة أنه لم يقو على إكمال الندوة، وغادرها نحو مستودع الملابس.
وأكد غريتس أنه اجتمع بلاعبيه قبل بداية المباراة، وأعلن لهم أنها آخر مباراة سيشرف عليهم فيها، وأنه يتمنى منهم أن يبذلوا كل ما لديهم.
وأضاف «اتضحت لي متانة العلاقة مع اللاعبين، وأنا سعيد وفخور جدا بتدريب فريق كبير كالهلال، والإشراف على هذه المجموعة المميزة من اللاعبين».
وعن اختياره لهذا الموعد، لإعلان رحيله قال غريتس: «كنت سأعلن ذلك بعد نهاية المباراة أمام أصبهان الإيراني يوم الأربعاء الماضي، لكنني أجلت ذلك، لأن الوقت لم يكن مناسبا، إذ إننا لم نوفق في التأهل وإسعاد الجماهير في تلك المباراة».
وأضاف «أنا عاجز عن شكر الجميع، ولن استطيع أن أحصي جميع الأسماء التي تشرفت بمعرفتها في السعودية، كما أنني أشكر هذا البلد الطيب الذي احتضنني وعشت فيه أياما سعيدة على مدى موسم ونصف»
من جانبه قال محمد الشلهوب، لاعب وسط ميدان الهلال، إن «رحيل غريتس خسارة للفريق، وأقدم شكري له على كل ما عمله معنا من جهد وعمل رائع. استفدنا منه الكثير».
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أعلنت في وقت سابق تعاقدها مع إيريك غريتس لتدريب المنتخب الوطني الأول خلال السنوات الأربع المقبلة، لكن التزامه مع فريق الهلال أخر شروعه في عمله، لينوب عنه مساعده الفرنسي دومنيك كوبرلي.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق