fbpx
الرياضة

الريال وبرشلونة في مهمة سهلة بكأس إسبانيا

حارس البارصا بينتو أطلق صافرة جعلت المهاجم المنافس يتوقف فجأة وسط دهشة الجميع

يفتتح ريال مدريد وبرشلونة الدور 32 من مسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم عندما يحل الأول ضيفا على ريال مورسيا والثاني على سبتة اليوم (الثلاثاء).
وكان برشلونة خرج من دور16  الموسم الماضي بعدما خسر على أرضه أمام إشبيلية (1-2) ذهاباً وفاز على الأخير (1-0) إياباً، ليتمكن الفريق الأندلسي من إحراز اللقب لاحقاً على حساب أتلتيكو مدريد (2-0).
ويحل إشبيليه الذي أحرز ألقاب الأعوام 1935 و1939 و1948 و2007، و2010 على ريال يونيون غدا (الأربعاء).
ويخوض الريال المباراة منتشياً بفوزه الساحق على راسينغ سانتاندر (6-1) السبت الماضي، ليتصدر ترتيب الدوري بفارق نقطة عن كل من فياريال وبرشلونة الفائز بدوره على مضيفه ريال سرقسطة (2-0). وخرج الريال الذي يبحث عن لقبه الأول في هذه المسابقة منذ 1993، من النسخة الأخيرة أمام الكوركون من الدرجة الثالثة بعد أن سحقه الأخير ذهاباً (4-0 )، قبل أن يحقق الفريق الملكي فوزاً متواضعاً إيابا (1-0).
أما برشلونة حامل لقب المسابقة 25 مرة (رقم قياسي)، فيحل على سبتة والتي يشارك فريقها ضمن بطولة الدرجة الثالثة في اسبانيا.
من ناحية ثانية، قلد حارس مرمى برشلونة خوسي مانويل بينتو صافرة الحكم أثناء انفراد لاعب كونبهاغن الدنماركي به، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات دوري أبطال أوربا الأسبوع الماضي.
وفي تفاصيل هذا التقليد المضحك، كان المهاجم البرازيلي سيزار سانتين في وضعية انفراد أمام حارس برشلونة بينتو، وذلك في الدقيقة 26 من الشوط الأول، قبل أن يتوقف اللاعب فجأة وسط دهشة الجميع، رغم أن الحكم لم يصدر أي إشارة لوجود أي مخالفة أو تسلل، لكن حارس برشلونة قام بأداء صافرة من خلال استعمال أصابعه، ليخرج المهاجم البرازيلي عن تركيزه، حيث أنه لم يفرق بين صافرة الحكم والصافرات الخارجة عن الحارس المراوغ.
والغريب في الأمر أن حامل الراية لم يقم برفع رايته أثناء حدوث التوقف من قبل اللاعب.
وفي أول رد فعل لها، تقدمت إدارة نادي كوبنهاغن بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأوربي لكرة القدم، وبررت ما فعله اللاعب البرازيلي بأنه منطقي حين سماعه للصافرة.
وانتقد النادي الدنماركي أداء حارس مرمى برشلونة معتبرا أن هذا العمل يتعارض مع مبادئ احترام قواعد اللعب النظيف واحترام اللعبة والمنافس.
وفي وقت لاحق، أعلن الاتحاد الأوربي أنه يقوم بفتح تحقيق خاص بالشكوى المقدمة من كوبنهاغن.
وقال في بيان له إنه سيعلن عن قراره الخميس المقبل في اجتماع لجنة التأديب التابعة لليويفا حيث من الممكن أن يتم إيقاف الحارس لمباراتين على الأقل.
يذكر أنها ليست الحالة الأولى التي يقوم بها بينتو بهذا العمل إذ سبق أن قام بعمل آخر خلال مباراة برشلونة ومايوركا في نصف نهائي كأس إسبانيا حين تحدث مع لاعب كان ينفذ ضربة جزاء ضده بالذهاب للزاوية اليسرى وذهب لليسرى وقام بصدها في موقف خداع للاعب.
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق