حوادث

اعتقال محافظ مزور وسائق سيارة أجرة بابن سليمان

وعد ضحاياه بالتدخل لهم لدى مديرية الضرائب لتخفيض ما بذمتهم

أفادت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية بابن سليمان أحالت على الوكيل العام بالدار البيضاء، الأحد الماضي، محافظا مزورا للأملاك العقارية في  حالة اعتقال، نصب على عشرات المواطنين، خاصة الذي يعانون مشاكل مع مختلف المصالح والإدارات العمومية. وأوردت المصادر ذاتها أن عناصر الشرطة القضائية نصبت كمينا للمحافظ المزور بمدينة بوزنيقة حيث كان يلتقي بعض ضحاياه، مضيفة أن المتهم موظف سابق في المحافظة العقارية بالمحمدية، طرد منها بسبب أعمال غير مشروعة، وهو متزوج وأب لطفلة واحدة. وحجزت عناصر الشرطة القضائية لدى المتهم مجموعة من نسخ البطائق الوطنية ووثائق تتعلق بمديرية الضرائب ومبلغ مالي قدره 20 ألف درهم.
واعترف المتهم بالنصب على مجموعة من المواطنين رفقة شريك له مازال في حالة فرار، كما أكد أنه استغل سائق سيارة أجرة وسيطا لجلب الزبناء المفترضين، دون أن يعلم الأخير بأن الأمر يتعلق بنصاب وليس محافظا عقاريا حقيقيا.
وكان المتهم، حسب المصادر المذكورة، يوهم ضحاياه بعلاقاته النافذة بمسؤولين في مديرية الضرائب وفي العمالات وفي محافظات عقارية، كما أكد لهم أنه يستطيع حل مشاكلهم مقابل عمولات يسلمها إلى رؤساء المصالح المذكورة.
وأكد سائق سيارة الأجرة الذي وقع ضحية المحافظ المزور، واستغله وسيطا، قبل أن يكتشف ذلك ويتقدم بشكاية ضده، أن المحافظ وعد مجموعة من الضحايا برخصة ثقة لسياقة سيارات الأجرة، ضمنهم بائع متجول منحه مبالغ مالية للاستفادة منها، كما وعد مواطنا آخر يعاني مشاكل مع مديرية الضرائب بتخفيض قيمة ما بذمته لهذه المديرية، مقابل عمولة تصل قيمتها إلى 25 مليون سنتيم تسلمها من الضحية.
وأكدت المصادر ذاتها أن مجموعة من الضحايا ممن يعانون مشاكل مع محافظات عقارية تقدموا هم الآخرون بعد سقوط المحافظ المزور بشكايات يؤكدون فيها أنهم سلموا للمتهم وشريكه مبالغ مالية كبيرة لتدليل العقبات أمامهم، مستغلا خبرته في المجال العقاري واشتغاله لسنوات طويلة في محافظة عقارية بالمحمدية. ولم يستثن المحافظ المزور، تقول المصادر ذاتها، بسطاء المواطنين، إذ أخذ من مجموعة منهم مبالغ مالية مقابل التوسط لهم في العمالات للاستفادة من رخص، إذ جمع من بائعي حليب ولبن ألف درهم مقابل هذه الخدمة.
وذكرت المصادر ذاتها أن من شأن قضية المحافظ المزور إسقاط مجموعة من الرؤوس في مجموعة من المصالح، إذا ثبت أن لها علاقة مشبوهة به، خاصة أن هناك من استفاد فعلا من خدمات غير قانونية بمساعدة المحافظ المزور.
ضحى زين الدين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق