fbpx
الرياضة

بلهندة: عانيت كثيرا في أوكرانيا

قال إنه استشار بنعطية قبل الانتقال إلى شالك

قال الدولي المغربي يونس بلهندة، لاعب شالك الألماني، إنه عانى كثيرا في أوكرانيا رفقة دينامو كييف، بسبب خلاف مع المدرب الذي قرر فجأة عدم الاعتماد عليه في مباريات هذا الموسم. وأضاف بلهندة في حوار مع موقع ”منتخب.نيت”، أنه سعيد بالانتقال إلى شالك، وأن هدفه الحالي هو اللعب باستمرار على العكس في دينامو كييف، مبرزا أنه استشار زميله في المنتخب الوطني المهدي بنعطية، لاعب بايرن ميونيخ الألماني. وأكد بلهندة أن بدايته رفقة فريقه الجديد لم تكن جيدة، غير أنه يملك ثقة كبيرة في المشاركة في المباريات المقبلة، من أجل تقديم مستوى جيد. وفي ما يلي نص الحوار:

كنت قريبا من التوقيع لتورينو قبل تغيير الوجهة إلى شالك، ماذا حدث ؟
 تورينو قدم عروضا مختلفة لدينامو كييف، وقبلت في الوهلة الأولى، لكن عندما توصلت بعرض شالك تغير كل شيء. الفريقان قدما عرضا من أجل استعارتي من دينامو كييف، وفضلت الدوري الألماني لأنني كنت أرغب في الاحتراف هناك.

هل اختيارك كان مبنيا على ترتيب الفريقين ؟
 المهم بالنسبة إلي كان اللعب في دوري كبير في أوربا، وأن أشارك في مباريات كثيرة. عانيت في دينامو كييف كثيرا، بسبب خلاف مع المدرب. أعتقد أن قيمة شالك وترتيبها في الدوري الألماني، ومشاركته في الدوري الأوربي، جعلني أختار الألمان دون تردد.

ماذا حدث مع مدرب دينامو كييف ؟
 فجأة قرر المدرب عدم الاعتماد علي في مباريات الفريق هذا الموسم، علما أنني لعبت كل المباريات الموسم الماضي مع دينامو كييف، محليا وقاريا.

لماذا رفض دينامو كييف تسريحك نهائيا ؟
 طالبوا بالكثير من أجل تسريحي نهائيا، ما دفع شالك إلى الاستغناء عن فكرة ضمي رسميا. لا أفكر صراحة في حيثيات العقد الذي يربطني بشالك، بقدر ما أهدف إلى اللعب باستمرار وتقديم مستوى جيد في الشطر الثاني من الموسم الرياضي.

هل تأقلمت مع الأجواء في ألمانيا ؟
 حاليا أنا مشغول بالبحث عن منزل خاص بي، وأريد أن أتعلم الألمانية لأسهل مهمة تأقلمي مع الفريق والطاقم التقني. أغلب اللاعبين يتحدثون الإنجليزية، وبالتالي لا أجد حاليا مشكلا كبيرا في التواصل معهم. علاقتي جيدة مع كل اللاعبين. شيء عاد أن أتحدث كثيرا مع اللاعبين الذين يتحدثون بالفرنسية باستمرار، مثل إيريك شوبوموتينغ وإيميل هوبجير.

هل تحدثت إلى المهدي بنعطية قبل انتقالك إلى ألمانيا ؟
 نعم تحدثت إليه قبل وبعد انتقالي إلى ألمانيا، لأننا تعودنا على الحديث دوما. إنه سعيد بانتقالي إلى الدوري الألماني، ويتمنى ملاقاتي سريعا على أرضية الملعب.

كيف وجدت مستوى الدوري الألماني بعد خوضك للمباريات الأولى؟
 كنت سعيدا باللعب مع شالك أولى مبارياتي، خصوصا أنني شاركت في تحضيرات الفريق في الولايات المتحدة، والتي ساعدتني على التعرف على اللاعبين وطريقة لعب الفريق. بدايتي لم تكن جيدة، لكن الأمر إيجابي لحد الآن، وبإمكاني خوض المباريات المقبلة بثقة أكبر.
ترجمة: ع. د
في سطور
الاسم الكامل: يونس بلهندة
تاريخ ومكان الميلاد: 25 فبراير 1990 بأفينيون الفرنسية
مركزه: وسط ميدان هجومي
جنسيته: فرنسية ومغربية
طوله: 177 سنتمترا
تلقى تكوينه في أفينيون ومونبوليي الفرنسيين
الفرق التي لعب لها: مونبوليي الفرنسي ودينامو كييف الأوكراني
لعب 33 مباراة دولية مع المنتخب الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى