fbpx
الرياضة

تاعرابت يعتزل اللعب للمنتخب مؤقتا

مصدر: “فيفا” سيحسم في تأهيل مغاربة أوربا قبل نهاية السنة

أكد الدولي المغربي عادل تاعرابت، أنه سيضع حدا لمسيرته الدولية بشكل مؤقت.
وذكرت وسائل الإعلام، أن عميد كويز بارك رينجرز، مستاء من عدم مشاركته في المباراة الأخيرة للمنتخب الوطني أمام تانزنيا، وقال” لا يعقل أن أقطع 22 ألف كيلومترا، لأتابع المباراة من المدرجات”.
ووفق إفادة المصادر ذاتها، فإن تاعرابت قرر الالتفات هذا الموسم إلى مستقبله ضمن فريقه الذي يتطلع إلى الصعود إلى القسم الممتاز، وتابع” شعرت بأنه لم يعد مرغوبا في شخصي ضمن الأسود، لذلك قررت الانسحاب، وترك مكاني للاعبين شباب”، وأضاف” لن ألبي دعوة الجامعة للمشاركة في المباراة المقبلة أمام إيرلندا في 17 نونبر المقبل”.
وتألق تاعرابت بشكل لافت هذا الموسم ضمن كوينز بارك رينجرز، متصدر ترتيب الدرجة الأولى الإنجليزية، ما حدا بمدرب الفريق إلى تمكينه من شارة العمادة، إضافة إلى الاعتماد الكلي عليه في قيادة وسط الميدان، القوة الضاربة في رينجرز.
وليست هذه المرة الأولى التي يقرر فيها تاعرابت مقاطعة الأسود، بل سبق له اتخاذ القرار نفسه على عهد الفرنسي روجي لومير، قبل أن يتراجع عن قراره بعد تدخلات جامعية.
ويعد تاعرابت (22 سنة)، من اللاعبين الأوائل الذي تراجعوا عن الدفاع عن ألوان بلد الإقامة (فرنسا)، وقرر قبل ثلاث سنوات اللعب للأسود، وخاض أول مباراة أمام التشيك بملعب مجمع محمد الخامس.
وفي علاقة بالموضوع، أثار موضوع اكتفاء الجامعة بإرسال طلبات ثلاثي بي س أيندهوفن (زكرياء لبيض ويونس مختار وعماد نجاح) إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل تسوية وضعيتهم الإدارية، وتمكينهم من الدفاع عن الألوان الوطنية مستقبلا، العديد من ردود الأفعال، حول مصير باقي اللاعبين الذي عبروا عن رغبتهم في ارتداء القميص الوطني، ويتعلق الأمر باسماعيل العيساتي، ونورالدين المرابط، والمهدي كارسيلا.
وذكر مصدر مطلع، أن هؤلاء اللاعبين بعثوا طلباتهم إلى “فيفا” بشكل فردي، ومازالوا ينتظرون الرد عبر وكلاء أعمالهم، بينما حرر ثلاثي ب س ف أيندهوفن، طلباتهم بناء على اللقاء الذي جمعهم ببيم فيربيك، المدير الرياضي للفئات الصغرى، وأرفقوها بترخيص من أولياء أمورهم، وبعثوها إلى جامعة الكرة، التي تكفلت بباقي الإجراءات.
ووفق إفادة المصدر ذاته، فإن جميع الملفات ستحسم قبل نهاية السنة الجارية، ليصبح اللاعبون جاهزين للمشاركة في المباريات الرسمية، بألوان المنتخب الوطني.
نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى