fbpx
الرياضة

راوول يحقق رقما قياسيا جديدا

راوول غونزاليس
أكد الاتحاد الأوربي لكرة القدم (يويفا) أن المهاجم الاسباني المخضرم راوول غونزاليس حقق رقما قياسيا في تاريخ البطولات الأوربية إذ سجل 70 هدفا في مبارياته الأوربية.
وذكر اليويفا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأنه لا يحتسب الأهداف 68 التي سجلها اللاعب في بطولة دوري أبطال أوربا أو هدفه في كأس السوبر الأوربي فقط وإنما أيضا الهدف الذي سجله لريال مدريد في مرمى فاسكو دا غاما البرازيلي عام 1998في مباراة كأس الانتركونتيننتال.
وسجل راوول، 33 عاما، هدفين لفريقه الحالي شالك الألماني وقاده إلى الفوز على هابوعيل تل أبيب في دوري أبطال اوربا. وأشارت بعض التقارير إلى أن رصيد راوول من الأهداف الأوروبية يبلغ 69 هدفا، كما أن إحصائيات اللاعب الشخصية على موقع اليويفا بالانترنت لا تتضمن هدفه في كأس الانتركونتيننتال.
ويتفوق راوول برصيده الأوربي (70 هدفا) على الإيطالي المخضرم فيليبو إنزاغي مهاجم أسي ميلانو والذي سجل 68 هدفا حتى الآن في البطولات الأوربية بينما يحتل الألماني المعتزل غيرد مولر نجم بايرن ميونيخ السابق المركز الثالث في القائمة برصيد 66 هدفا.
وقال راوول، الذي انتقل إلى شالكه في صيف هذا العام قادما من ريال مدريد الاسباني، «إنه أمر خاص بالفعل حتى بالنسبة إلي.. لم أحلم أبدا بتسجيل هذه الأهداف العديدة في بطولة مثل دوري أبطال أوربا. حالفني الحظ لإحراز لقب دوري الأبطال ثلاث مرات مع ريال مدريد. كان أمرا طبيعيا فقط أن أسجل عددا قليلا من الأهداف».
وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق