الرياضة

أخبار الرياضة

 لجنة لاختيار لاعبي المنتخبات

 

قررت الإدارة التقنية الوطنية إسناد مهمة اختيار لاعبي المنتخبات الوطنية الممارسين بأوربا، إلى لجنة  تقنية تحت إشراف مدربي منتخبات الفئات الصغرى.

وعلم «الصباح الرياضي» أن الإدارة التقنية الوطنية عينت لجنة خاصة بكل فئة، تتشكل من مساعد المدرب والمعد البدني ومدرب الحراس، وبرئاسة مدرب الفئة العمرية، لاختيار اللاعبين المحترفين الذين سيحضرون التجمع المقبل المقرر إجراؤه في مارس المقبل.

وحرصت الإدارة التقنية على إسناد القرار النهائي في اختيار اللاعبين إلى مدرب الفئة العمرية المعنية، إذ أن مصطفى مديح سيكون المسؤول الأول عن اختيار اللاعبين الذين سيلتحقون بالمنتخب الوطني للفتيان، والشيء نفسه بالنسبة إلى المدرب الهولندي مارك ووت، الذي سيكون مسؤولا عن اختيار محترفي منتخب الشباب.

وستواصل الإدارة التقنية عملها بالطريقة ذاتها مع اللاعبين الممارسين بالبطولة الوطنية، عندما تستدعيهم للتجمع المبرمج أواخر يناير الجاري بالمركز الوطني للشباب بالمعمورة.

صلاح الدين محسن

 

فاريل والغازوفي مطلوبان في الحسيمة

 

علم «الصباح الرياضي» أن رضا الله الغازوفي، مهاجم النادي المكناسي، وروزان فاريل، مدافع النادي القنيطري، ومحمد جواد، لاعب الفتح الرياضي، مطلوبون في شباب الحسيمة في مرحلة الانتقالات الشتوية.

وأنهى الغازوفي عقده مع الفريق المكناسي، الذي امتد ثلاثة أشهر فقط، ما جعل فرق وطنية ترغب في استقطابه، فيما يتطلع محمد جواد إلى تغيير الأجواء.

ووفق إفادة مصادر متطابقة، فإن فؤاد الصحابي، مدرب شباب الحسيمة، يعتزم إحداث بعض التغييرات في تركيبة الفريق من أجل ملء الفراغ، الذي يعانيه منذ بداية الموسم الجاري.

وبات الغازوفي وفاريل خيارين بالنسبة إلى الفريق الحسيمي، بالنظر إلى إمكانيتهم الفنية والبدنية، إذ يتمتع الأول بقدرة على التهديف، فيما المدافع الكونغولي فاريل يجيد اللعب في مركزي الظهير الأيمن ووسط الدفاع، ما أهله للانضمام إلى المنتخب الكونغولي في مناسبات عديدة.

عيسى الكامحي

 

بركان يقترح ثلاث وجهات للاستعداد

 

قرر مسؤولو نهضة بركان لكرة القدم وضع ثلاث وجهات لإجراء التجمع الإعدادي المقبل، خلال مرحلة توقف البطولة الوطنية، استعدادا لمرحلة الإياب التي ستنطلق في فبراير المقبل.

 وعلم ”الصباح الرياضي” أن مسؤولي الفريق البركاني وضعوا ماربيا الإسبانية والمحمدية ومراكش، ضمن المقترحات التي سيقدمونها للمدرب بيرتراند مارشان، لإجراء تجمع مرحلة إياب البطولة الوطنية.

ومن المقرر أن يحسم مسؤولو الفريق البركاني في مكان إجراء التجمع المذكور، قبل إجراء مباراة الجيش الملكي الثلاثاء المقبل، لحساب الدورة الأخيرة من مرحلة ذهاب البطولة الوطنية، إذ من المنتظر أن يستفيد اللاعبون من راحة تمتد لأسبوع كامل، قبل استئنافها ببركان ثم التوجه بعد ذلك لإحدى المدن الثلاث المذكورة.

وأبدى مسؤولو بركان استعدادهم لإنفاق المزيد من الأموال في التجمع المقبل، لإعداد فريق تنافسي قادر على احتلال إحدى الرتبة الثلاث الأولى في البطولة، خاصة أن النتائج التي حققها في الدورات الأخيرة شجعتهم على توفير جميع الوسائل المادية للاعبين والطاقم التقني.

واستبعدت مصادر ”الصباح الرياضي” أن يقوم نهضة بركان بإجراء انتدابات مهمة في مرحلة الانتقالات الجارية، ومن المنتظر ألا تتعدى انتدابا أو اثنين.

ص. م 

جامعة السلة تؤجل انطلاق البطولة 

 

وافقت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة على طلب تأجيل منافسات بطولة القسم الوطني الممتاز، الذي تقدمت به مجموعة من الأندية بسبب عقدها الجمع العام السنوي والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي. واعتبرت جامعة السلة في بلاغ توصل «الصباح الرياضي» بنسخة منه، أن قرار تأجيل الجمع العام كان ضروريا وليس اختياريا، بحكم أنها لم تتمكن من إعداد التقرير المالي، بعد أن رفض الأمين المالي القيام بذلك، قبل إسناد المهمة لنائبه.وقررت جامعة السلة انطلاق منافسات بطولة القسم الوطني الممتاز فئة الذكور يوم 9 يناير الجاري عوض أول أمس (السبت)، والشيء نفسه بالنسبة إلى بطولة القسم الوطني الأول ذكورا والممتاز إناث، فيما تأجلت بطولة القسم الوطني الثاني ذكور والأول إناث إلى 16 يناير الجاري، أما باقي الأقسام فأجلت إلى وقت لاحق بعد التشاور مع العصب.

واعتبرت جامعة السلة أن المادة 17 من النظام الأساسي للجامعة، لا تتحدث عن انطلاق البطولة الوطنية قبل عقد الجمع العام، وإنما تتحدث عن بداية الموسم الرياضي، والذي انطلق بالعديد من الأنشطة التي نظمتها الجامعة. وطالبت الجامعة بعدم عودة بعض الأندية إلى وضع العراقيل، بعد النجاح الذي حققه الجمع العام الاستثنائي الأخير والمصادقة بالأغلبية على مشروع النظام الأساسي.

ص. م 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق