fbpx
مجتمع

“ميديتل” تحصل على قرض بـ 3 ملايير و 200 مليون درهم

وقعت «ميديتل»، الفاعل الثاني في مجال الاتصالات، مع ائتلاف بنكي مكون من عدد من البنوك بالمغرب اتفاقية ستحصل بمقتضاها على قرض طويل الأمد  بقيمة 3 ملايير و200 مليون درهم.
وأوضحت مصادر مطلعة أن الأمر يتعلق بقرض سيوظف في تمويل إتمام الإستراتيجية التنموية التي اعتمدتها الشركة، خلال 2013، وتروم   عصرنة وتوسيع الشبكة التي انطلقت منذ 2013. كما تعتزم «ميديتل» مواصلة استثماراتها في شبكة الجيل الرابع «4G» للهاتف المحمول، والألياف البصرية والأنتريت ذي الصبيب المرتفع. وتشارك أربعة بنوك في هذا القرض، ويتعلق الأمر بالبنك المغربي للتجارة والصناعة، وفرع البنك المغربي للتجارة الخارجية (BMCE of Africa)، والشركة العامة، ومصرف المغرب.
واعتبرت المصادر ذاتها أن هذا القرض لا يتعلق، فقط، بتمويل عاد، بل يعكس الثقة التي تحظى بها الشركة لدى الأوساط المالية، وأضافت أن القرض منح بشروط ميسرة وعلى المدى الطويل، دون أن تعطي معلومات مدققة حول السقف الزمني لاسترداد الدين. وأوضحت أن التمويلات التي حصل عليها الفاعل في مجال الاتصالات ستمكن من تسريع مشروع تعميم شبكة الجيل الرابع من الهاتف المحمول، التي ينتظر أن ينتهي العمل بها في أفق فبراير المقبل.
يشار إلى أن «ميديتل» حققت، خلال النصف الأول من السنة الماضية، رقم معاملات بقيمة إجمالية تناهز مليارين و 600 مليون درهم، واعتمدت مخططا لعصرنة بنياتها التحتية بغــــلاف استثماري يناهز 7 ملايير درهم، على خمس سنوات.
عبد الواحد كنفاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق