fbpx
حوادث

إيقاف نيجيريين بالرباط بتهمة النصب

الشرطة حجزت عملات ومحاليل وأوراقا شفافة تستعمل في التزوير

ذكر مصدر مطلع أن الشبكة جرى تفكيكها بعدما قام المتهمان باستدراج ضحية الى منزلهما للنصب عليه عن طريق التزوير، إذ كانا يسعيان  إلى الحصول على أوراق مالية أصلية لاستخراج أخرى مزورة عن طريق وضعها  فوق ورق به محاليل خاصة.
وبعدما حاول المتهمان إقناع الضحية، وتبين لهما أنهما يقومان بطرق غير مشروعة في كسب المال، ووعدهما بالعودة مجددا الى منزلهما، ليخبر المصالح الأمنية بأمرهما.
وانتقلت عناصر أمنية من الدائرة السادسة الى المكان وحجزت لدى المتهمين ورقتين ماليتين أصليتين كما حجزت محاليل مائية تستعمل في التزوير وأوراق كاشفة وهواتف محمولة. وحاول أحد المتهمين الفرار من قبضة الشرطة الا أن محاولته باءت بالفشل، كما عثرت المصالح الامنية على أوراق فوقها محاليل إذ كان ينويان تزوير ورقتين من فئة 100 درهم ،كما كانا ينتظران عودة الضحية بأوراق مالية أصلية. وبعد نقل المتهمين الى مصالح التحقيق اعترفا في محاضر قانونية بالنصب والاحتيال والتزوير كما أكدا عدم توفرهما على أوراق الاقامة الشرعية، وأثناء التحقيق كشف بعض طرقهما في تزوير العملات واقناع الضحايا ،وأكدا أن الضحية الذي أخبر مصالح الامن، اقتنعا بتسليمهما مبالغ مالية أصلية لاستخراج مبالغ مالية مزورة عن طريق المحاليل المائية والأرواق الكاشفة.
وأنكر المتهمان معرفتهما بشبكات تتحدر من كوت ديفوار ونيجيريا ودول افريقية أخرى، تم تفكيكها في الاسابيع  الماضية بالرباط ، إذ تم حجز لدى شبكة بحي حسان بالرباط  مليون أورو ومحاليل شبيهة بالتي حجزتها المصالح الامنية نهاية الاسبوع لدى المتهمين النيجيريين.
وحسب المعلومات التي استقتها الصباح من مصدر مطلع فالمتهمان النيجيريان يقيمان منذ سنة 2007 بطريقة غير قانونية بالرباط وكان يكتريان سكنا  بحي الخير بيعقوب المنصور بالرباط ويعيشان من عائدات النصب على الضحايا.
عبد الحليم لعريبي (الرباط)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق