fbpx
اذاعة وتلفزيون

تكريم المتوجين بـ”مونديال” القاهرة

الممثلة نعيمة إلياس تمنت أن تشكل الجوائز حافزا من أجل مزيد من العطاء

احتضن فضاء محمد الخامس، أخيرا، حفل تكريم الأعمال التلفزيونية المغربية التي توجت في النسخة الأخيرة من “مونديال” القاهرة للأعمال الفنية والإعلام إلى جانب أكثر من 300 عمل إذاعي و تلفزيوني عربي. ويتعلق الأمر بالشريطين التلفزيونيين “أحلام مؤجلة”، من إنتاج القناة الثانية، و”الذئاب لا تنام”، من إنتاج القناة الأولى، إضافة إلى مسلسل “وصال”، من إنتاج شركة “أركولت كوم”.
وافتتح الحفل محمد دريد، رئيس اتحاد المنتجين المغاربة، الذي ألقى كلمة عبر من خلالها عن سعادته بتلك التتويجات، مؤكدا أن مشاركة هذه الأعمال المغربية في “المونديال” خولت لهم تحقيق أهم وأكبر أهداف اتحاد المنتجين وهي خدمة الوطن وإعلاء قيمته في المحافل العربية و الدولية ومنح قيمة متميزة للإنتاجات الوطنية وإبراز المجهودات المتواصلة للقنوات الوطنية والمساهمة إيجابيا في مد جسر التعاون بين المنتجين.
وأضاف دريد، في تصريح ل”الصباح”، التي حضرت الحفل، أنه فخور جدا بهذه الأعمال المغربية، مضيفا أنه يهدي التتويج لكل المغاربة، ومشيرا إلى أن الاتحاد سيناضل من أجل كل الأعمال التي سترشح مستقبلا ل”المونديال”.
من جهته، نوه المخرج هشام الجباري، في تصريح ل”الصباح”، بالمجهودات التي قام بها الطاقم التقني والفني الذي اشتغل بفيلمه “الذئاب لا تنام”، مؤكدا أن أهم ما يجدر بالمخرج الاهتمام به هو السيناريو الذي تطلب منه وقتا قدره بثلاث سنوات، إلى أن اقتنع به تماما، إلى جانب الاهتمام بالصورة والديكور واختيار الممثلين الأنسب للعمل.
في السياق نفسه، عبرت الممثلة الصاعدة مريم باكوش، التي شاركت في الفيلم، عن فرحها بتتويج هذا العمل. وقالت في تصريح ل”الصباح”: “الفيلم شكل انطلاقة جديدة لي وكان التحدي أكبر بالنسبة إلي، إذ جسدت دورا مركبا يتطلب تقنيات ومهارات عالية، إلا أنني نجحت في أدائه بفضل توجيهات المخرج”.
ومن جهة أخرى، صرح عبد الرحيم مجد، مخرج “أحلام مؤجلة” أن العمل يستحق الفوز بعد أن حصل على 3 جوائز بمهرجان مكناس للأعمال التلفزيونية. وأضاف في تصريح ل”الصباح”: “الحمد لله أعمالنا كانت منتقاة ومجهوداتنا تكللت بالنجاح. أتمنى أن نفوز بجوائز أكثر مستقبلا”.
من جهتها، عبرت الممثلة نعيمة إلياس في حديث إلى «الصباح»، عن فخرها بالتجربة قائلة: «هذا التتويج هو تشريف للمغرب وللإنتاج الوطني بالخصوص، وأتمنى أن تشكل هذه الجوائز حافزا للمبدعين من أجل العطاء أكثر».
وفاز مسلسل «وصال» لمخرجته فاطمة لحسن الجبيع بجائزة أحسن مسلسل.
سكينة لبطيحة (صحافية متدربة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى