fbpx
الرياضة

كرماوي عاشرا ببطولة العالم للتايكووندو

كرماوي يتوسط أعضاء المنتخب
حل المغربي عبد الحق كرماوي، عاشرا في الترتيب الفردي لبطولة العالم للتايكووندو التي احتضنت فعالياتها العاصمة الأوزبكية طشقند بداية أكتوبر الجاري.
وتمكن الممارس المغربي من احتلال الرتبة العاشرة أمام أكثر من ستين مشاركا يمثلون 64 دولة منضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للعبة. وقال كرماوي، في اتصال هاتفي ل «الصباح الرياضي» إنه رغم المنافسة القوية مع ممثلي باقي الدول المشاركة فإنه تمكن من التأهل في الأدوار التمهيدية، مضيفا أنه لو كانت الاستعدادات تتم مثل باقي دول العالم لتمكن من تحقيق نتيجة أحسن. وأوضح كرماوي، الذي سبق له تمثيل المغرب في الكثير من البطولات العالمية، أنه يحيي المدرب محمد الطهراوي على المجهود الكبير الذي بذله طيلة فترة الإعداد لبطولة العالم.
وبخصوص المعسكرات الإعدادية قال «رغم قلة المعسكرات الإعدادية وقصرها فقد استطعنا تشريف المغرب في هذه البطولة العالمية، ومقارنة بتركيا وإيران فإننا الأفضل رغم الأموال التي صرفت على إعداد هؤلاء الأبطال في معسكرات داخلية وخارجية تدوم ستة اشهر».
يشار إلى أن خمسة ممارسين مغاربة  دخلوا غمار هذه البطولة هم إدريس العرقوبي وعبد السلام الحايك وسلمان الباكوري إضافة إلى عبد الحق كرماوي. وضم الوفد المغربي, الذي ترأسه الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للتايكوندو محمد نسيم, مدرب المنتخب الوطني محمد الطهراوي والحكم الدولي مصطفى العسري.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق