fbpx
الرياضة

غريتس: لدي الثقة الكاملة في الشماخ

قال إن الوقت غير مناسب للحديث عن الحمداوي وأشاد بظروف معسكر مراكش

قال إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، إن الأجواء السائدة بالمعسكر الذي يقيمه المنتخب بمدينة مراكش، استعدادا لمباراة الجزائر، جيدة، وإن التداريب تمر في ظروف احترافية.
وتابع غريتس في ندوة صحافية، صباح أمس (الثلاثاء) بمراكش، «أعتقد أن أي لاعب يود الاستعداد في ظروف مثل التي نستعد فيها، فالفندق جيد والملعب رائع، وأتمنى أن نحافظ على هذه الأجواء إلى غاية نهاية المباراة».
وأضاف غريتس «ركزت على المعطيات التي استخلصتها من المباراتين الوديتين السابقتين، إذ تبين لي أننا كنا نمتلك نسبة عالية من امتلاك الكرة، لذا سيكون من غير المعقول الاعتماد على الكرات الطويلة، وإعطاء الفرصة للخصم ليجرنا إلى الإيقاع الذي يريد، بل سنحاول فرض طريقة لعبنا، بحكم توفرنا على لاعبين يمتلكون تقنيات جيدة».
ولم يرغب غريتس في الحديث عن عدم استدعاء المهاجم منير الحمداوي، موضحا «يجب التركيز الآن على المباراة، حفاظا على تركيز واستقرار المجموعة، فليس من المعقول الحديث عن الحمداوي الآن، وبعد المباراة سيكون لنا الوقت الكافي لتوضيح الأسباب التي كانت وراء عدم استدعائه».
وبخصوص مروان الشماخ، الذي فقد مكانه في تشكيلة فريقه آرسنال، قال غريتس «أنا غير متفق مع العديدين الذين يقولون إن الشماخ في غير لياقته. لدي الثقة الكاملة في الشماخ، وأنا متأكد من أنه سيكون في المستوى، وسيكون عند حسن ظن كل المغاربة».
وردا على تصريحات المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، الذي قال إن النقاط الثلاث ستبقى في الجزائر، قال غريتس»ليس لدي ما أقوله له. من حقه أن يتمنى ما يحلو له. أنا أركز على فريقي حتى يكون في كامل جاهيزيته يوم المباراة، وأتمنى أن نكون في الموعد».
وعن مدى معرفته بمستوى الفريق الجزائري، أوضح غريتس «لا يمكن معرفة نقط قوة وضعف المنتخب الجزائري، بحكم أنه لا يمكن معرفة التشكيلة التي سيلعب بها يوم المباراة، وبالمقابل يجب خوض المباراة بحذر شديد، بحكم توفرهم على لاعبين بإمكانهم خلق الفارق في أي وقت بمجهود فردي».

عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى