fbpx
الرياضة

توقيف فاخر مباراتين أمام رئيس اللجنة التأديبية

الجامعة تستجيب لمقترح ماندوزا لتخفيف عقوبة المدربين وتعتمد صور التلفزيون لتشديد عقوبة البقالي

تنتظر اللجنة التأديبية لجامعة كرة القدم مصادقة رئيسها محمد الحمامي على قرار أولي يقضي بتوقيف امحمد فاخر، مدرب الرجاء الرياضي، مباراتين، لطرده في مباراة الدفاع الجديدي يوم السبت الماضي.
وقالت مصادر مطلعة إن توقيف فاخر مباراتين جاء تطبيقا للمادة 54 من قانون العقوبات الخاصة بتصرفات المدربين، وإن اللجنة اعتمدت أخف عقوبة، لأن الاحتجاج لم يكن مصحوبا بسب أو شتم تجاه الحكم.
وينتظر أن يغيب فاخر، الذي طرده الحكم رضوان جيد بدعوى احتجاجه عليه، عن مباراتي حسنية أكادير بعد غد (الأحد) ضمن الدورة السابعة، وشباب قصبة تادلة  في الدورة الثامنة. وفي السياق نفسه، قالت مصادر من الجامعة إن لجنة القوانين والأنظمة التابعة لها قبلت مقترحا لعبد الحق رزق الله “ماندوزا”، رئيس ودادية المدربين، يقضي بمراجعة المادة 54، في انتظار عرض الصيغة المعدلة على أنظار المكتب الجامعي للمصادقة عليها ضمن تعديلات الأخرى.
وأوضحت المصادر نفسها أن المادة غير واضحة حسب المقترح، إذ تنص على توقيف كل مدرب احتج على الحكم من مباراتين إلى أربع، دون التفريق بين الاحتجاج العادي والسب والشتم تجاه الحكم، وبالتالي فاللجنة تتجه نحو التوقيف مباراة وأخرى موقوفة التنفيذ في حالة الاحتجاج العادي، وأربع مباريات في الحالات القصوى، أي إذا كان الاحتجاج مصحوبا بالسب والشتم.
وينتظر أن تصادق اللجنة على تعديل آخر يهم قانون المنافسات، بطلب من كريم العالم، رئيس لجنة الهواة المعينة من طرف الجامعة، والقاضي بتخفيض واجب الاعتراضات بالنسبة إلى فرق الهواة إلى ألف درهم، بعدما كان محددا في ألفي درهم بالنسبة إلى جميع الفرق بمختلف الأقسام.
وبالعودة إلى اللجنة التأديبية، أفادت مصادر قريبة منها أنها قررت اعتماد صور التلفزيون لتوقيف محمد أمين البقالي، لاعب الفتح الرياضي، ثلاث مباريات لاعتدائه،على لاعب من شباب المحمدية ضمن مسابقة كأس العرش في غفلة من الحكم.
وتتجه اللجنة إلى توقيف هشام العمراني وأحمد جحوح، لاعبي المغرب التطواني، مباراتين بعد طردهما في مباراة أولمبيك خريبكة يوم السبت الماضي، ضمن الدورة السادسة لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
يشار إلى أن اللجنة التأديبية بالجامعة تستند في أحكامها منذ بداية الموسم الجاري إلى قانون جديد هو قانون العقوبات، الذي صدر بموازاة مع قوانين أخرى منها قانون المنافسات.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق