fbpx
الرياضة

600مـلـيـون الـقـيـمـة الـمـالـيـة لـنـقـل مـبـاراة عـنـابـة

حصول “ميدي 1 تي في” على حقوق البث فضائيا خلف ارتياحا في أوساط الجالية الجزائرية

حددت مصادر متطابقة، القيمة المالية للصفقة التي عقدتها قناة «ميدي 1 تي في»، مع شركة «سبورت فايف»، على هامش المعرض الدولي للرياضة، الذي اختتم فعالياته الأحد الماضي بمدينة مراكش، للحصول على حقوق البث الأرضي والفضائي لمباراة المغرب والجزائر، يوم الأحد المقبل، في 600 مليون سنتيم. ووفق المصادر ذاتها، فإن الصفقة شملت كذلك نقل مباراة الأسود وإفريقيا الوسطى، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا 2012، التي ستجري ببانغي في 3 شتنبر المقبل، أرضيا وفضائيا.
وكانت شركة «سبورت فايف»، المرتبطة مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعقد يخول لها تسويق المنافسات الكروية القارية، طالبت «ميدي 1 تي في»، في بداية المفاوضات، بمليون دولار نظير الترخيص لها بنقل المباراتين أرضيا وفضائيا.
وخلف نبأ حصول «ميدي 1 تي في»، على حقوق البث فضائيا، ارتياحا كبيرا بين أوساط الجالية الجزائرية المقيمة في أوربا، خصوصا بعد أن بلغ إلى علمها أن التلفزيون الجزائري سيبث المباراة أرضيا فقط.
وذكرت الصحافة المحلية أن القناة المغربية، حققت ما عجز عن تحقيقه القطب العمومي، وأسعدت الجماهير الجزائرية المقيمة في أوربا، التي ظلت تتساءل على امتداد الأسبوعين الماضين، عن كيفية متابعة المباراة دون الحاجة إلى التنقل إلى الجزائر، أو الدفع للقنوات المشفرة.
إلى ذلك، علم «الصباح الرياضي» أن شبكة من البرامج الرياضية في طريقها إلى رؤية النور في القناة ، تتقدمها مباريات الأندية الوطنية في المنافسات القارية، خصوصا الأدوار التمهيدية لعصبة الأبطال، التي يشارك فيها ناديا الرجاء والوداد.
وكشفت مصادر عليمة، أن هذا التوجه أملته السياسة الجديدة للقناة، والتي قررت التركيز على المنافسات الرياضية الكبرى، بعد نجاح برنامجي «بطولتنا» و «ماتش»، اللذين يحظيان بمتابعة هامة، سواء أرضيا أو فضائيا على القمرين الاصطناعيين «هوتبرود» و»نايل سات».

نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى