fbpx
حوادث

إيقاف متهمين بترويج المخدرات بالفقيه بن صالح

بينهم مبحوث عنه بموجب 45 مذكرة بحث وطنية لعلاقته بالاتجار في الشيرا

أحالت الشرطة القضائية بمدينة الفقيه بن صالح، أخيرا، على وكيل الملك  لدى المحكمة الابتدائية مجموعة من المتهمين المتورطين
في قضايا مختلفة بعد أن أوقفتهم  دوريات أمنية تابعة للشرطة القضائية للمدينة نفسها.

جاء إيقاف متهمين بترويج المخدرات بالفقيه بنصالح إثر حملات تمشيطية واسعة لوضع حد لأنشطة مجموعة من المطلوبين إلى العدالة الذين كانوا في حالة فرار.
وأفادت مصادر مطلعة، أن الحملات التمشيطية  الاستباقية لمكافحة الجريمة وكل مظاهر الانحراف بمختلف أحياء المدينة سيما بالأحياء الهامشية التي تشكل ملاذا لتجار المخدرات وذوي السوابق العدلية أسفرت عن إيقاف مشتبه فيه يدعى (س. خ) يلقب ب”عمار”  كان مبحوثا عنه بموجب 45 مذكرة بحث وطنية  من أجل الحيازة والاتجار في الشيرا، وكذا مسكر ماء الحياة وبيع

الخمور بدون رخصة مع حالة العود  والمشاركة والسب والشتم والتهديد في حق رجال الشرطة أثناء تأديتهم مهامهم، إضافة إلى حيازة أسلحة بيضاء دون مبرر مشروع وشراء المسروق والضرب والجرح.
ولم تخف مصادر ارتياحها بعد إيقاف المشتبه فيه الذي باغتته فرقة أمنية بعد تحديد هويته والأماكن التي يرتادها، بعدها تمت محاصرته من كل الأمكنة وإغلاق المنافذ  لكي لا تتاح له فرصة هروب أخرى.
وفي سياق الحد من مظاهر الجريمة بالمدينة، تم إيقاف المتهم (م.ع) الملقب ب”عنتر” من أجل المشاركة في الاتجار في المخدرات والحيازة والاتجار في الدراجات النارية المسروقة.
وأضافت مصادر متطابقة، أنه في إطار تتبع المسطرة الخاصة بملف السرقات المتعددة التي تعرضت لها بعض المخادع الهاتفية العمومية بالمدينة، تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف المتهم ( ع.ت ) ( كان مبحوثا عنه من أجل تهم خيانة الأمانة وتزوير صفائح السيارات وإلحاق خسائر مادية بملك الغير). كما أوقفت عناصر الشرطة القضائية كلا من (م. ن) و(م. م)  و(ش.ت) من أجل تهم تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة بجناية.
كما تم إيقاف المتهم  (م- ح) الملقب ب”ولد الوادزمي” من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة  والسرقة المقرونة بأكثر من ظرف تشديد وتعدد السرقات.
وتمكنت عناصر الشرطة القضائية بالفقيه بن صالح من إيقاف كل من (ع. خ) و (ع. م) المبحوث عنهما منذ مدة من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة  المشددة والمشاركة.
كما تم إيقاف المتهم (خ. ت) و(و. ق) كان مبحوثا عنهما من أجل السرقة وشراء المسروق وتعدد السرقات مع حالة العود، إضافة إلى المسمى (ع. ف) المعروف بولد الجبلي بسبب تورطه في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات.
سعيد فالق (بني ملال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق